فورد كوجا الأوروبية تحصل على نسخة فيس ليفت جديدة!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

فورد كوجا الأوروبية تحصل على نسخة فيس ليفت جديدة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشفت فورد أوروبا عن نسخة الفيس ليفت من كوجا الجديدة التي تعتبر نسخة اسكيب الأمريكية. وتباع فورد كوجا الأوروبية باسم اسكيب في الولايات المتحدة وأمريكا الشمالية. وحصلت اسكيب على نسخة الفيس ليفت في أواخر عام 2022, واستغرق الأمر عامين حتى وصول السيارة للسوق الأوروبي في صورة كوجا فيس ليفت.
صورة
وتمنح الشبكة الجديدة والمصابيح الأمامية والصادم وغطاء المحرك السيارة تصميمًا أكثر شبهاً بسيارات الـSUV ، وهو مما يخفف من ارتباط السيارة بفوكاس الهاتشباك. ولكن التصميم يبدو أكثر انسجامًا مع الاتجاهات الحديثة في تصميم علامة فورد. ويوجد الآن شريط ضوئي يمتد عبر الجزء العلوي من غطاء المحرك, ويمتد عبر الجزء العلوي من المصابيح الأمامية ويدعم مظهر السيارة.
وتتمتع جميع فئات السيارة تيتانيوم واس تي لاين وأكتيف بتصميم خاص. ويأتي طراز أكتيف مع أجزاء سوداء وعتبات أبواب ولمسات تجعلها أقرب لسيارات الدفع الرباعي. كما أنها توفر ارتفاعًا إضافيًا قدره 10 مم لدعم ذلك الاتجاه. وعلى الرغم من ذلك, من غير المرجح أن تشعر بأي فائدة عند القيادة بفضل هذا الارتفاع.
ويجب على المشترين الذين يبحثون عن طراز أكثر أداءً أن يتجهوا إلى طراز ST-Line. وعلى الرغم من أنه في الغالب مجرد باقة تصميم ، ولكن ما زالت فورد لا تقدم سيارة كوجا ST الأصلية العالية الأداء. ولكن في مقصورة ST-Line يتوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 13.2 بوصة وأحدث برامج Ford Sync4 . ويُزعم أن النظام يمتلك ضعف قوة المعالجة للإعداد السابق. وتتميز السيارة بتوفير اتصال 5G ونظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو اللاسلكي. بالإضافة إلى توفر نظام Alexa المدمج لتحسين وظائف الأوامر الصوتية. بينما تتيح ميزة Trailer Tow Navigation الجديدة للسائقين اختيار طريق يتجنب المنعطفات المحرجة والجسور المنخفضة.
وتستمر معظم الأجزاء الداخلية دون تغيير، لكن فورد قامت بتقديم لمسات أبسط في التصميم من خلال نقل عناصر التحكم في المناخ إلى شاشة اللمس. وتستمر السيارة في استخدام وحدات HVAC الدوارة القديمة.
وقدم للسيارة المحرك الأساسي , وهو محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصان. والبدائل الوحيدة هي المحركات الهجينة التي يوجد منها نوعان: الهجين العادي سعة 2.5 لتر بقوة 178 حصانًا أو 181 حصان. ويأتي الأول مع الدفع بالعجلات الأمامية فقط، والثاني بالعجلات الأربعة.
وتستمر السيارة بنسخة PHEV مع محرك 2.5 تتصدر التشكيلة، لكنها تضخ الآن 240 حصان إلى العجلات الأمامية، بدلاً من 222 حصان.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“