أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49244
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تراجعت أسعار النفط، لكنها تتجه لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أكتوبر (تشرين الأول) إذ دعمت بيانات اقتصادية إيجابية من الولايات المتحدة وإشارات على تحفيز صيني، الطلب على النفط.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتاً أو 0.57% إلى 81.96 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61 سنتاً أو 0.79% إلى 76.75 دولاراً.
ويتجه خام برنت لإنهاء الأسبوع مرتفعاً 4.5%، في حين يتجه الخام القياسي الأمريكي لتحقيق مكاسب أسبوعية 4.8%.
والخامان في طريقهما للصعود للأسبوع الثاني على التوالي وهي أيضاً أكبر مكاسب أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر (تشرين الأول)، بعد بداية الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.
وتراجعت الأسعار بعض الشيء، الجمعة، بفعل مؤشرات على أن تعطل إمدادات النفط في البحر الأحمر قد ينحسر، مع ضغوط الصين على إيران للحد من الهجمات التي تشنها حركة الحوثي المتحالفة مع إيران على السفن في المياه قبالة اليمن، والتي بدأتها الجماعة رداً على الهجمات الإسرائيلية على غزة.
وقالت مصادر إن مسؤولين صينيين طلبوا من نظرائهم الإيرانيين المساعدة في كبح هجمات الحوثيين المتحالفين مع طهران على السفن في البحر الأحمر، وإلا فإن العلاقات التجارية مع بكين ستتعرض لأضرار.
وتحسن الطلب بعد أن أظهرت بيانات، الخميس، أن الاقتصاد الأمريكي نما بأكثر من المتوقع في الربع الرابع.
كما أعلنت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، خفضاً كبيراً في متطلبات الاحتياطي لدى البنوك بهدف تحفيز النمو.
وتلقت الأسعار هذا الأسبوع دعماً من تراجع مخزونات الخام الأمريكية بأكبر من المتوقع ومخاوف من اضطراب الإمدادات، بعد هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على مصفاة لتكرير النفط في جنوب روسيا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“