المركزي السويدي لا يستبعد خفض سعر الفائدة في مارس!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

المركزي السويدي لا يستبعد خفض سعر الفائدة في مارس!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »


لم يستبعد نائب محافظ البنك المركزي السويدي بير يانسون أن يخفض البنك المركزي سعر الفائدة في وقت مبكر من مارس، رغم أنه لا يرجح ذلك.
وقال يانسون في بيان صحفي اليوم إن خفض سعر الفائدة يحتاج إلى استمرار انخفاض التضخم، إضافة إلى وجود خطط لدى البنوك المركزية الكبرى لخفض أسعار الفائدة، مضيفاً في الوقت الحالي، أرى أنه من الواقعي خفض سعر الفائدة في مايو أو يونيو. وفق ما نقلت TT.
وكان البنك المركزي أبقى في إعلانه الأخير في فبراير على سعر الفائدة عند 4 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ العام 2008. وأشار البنك حينها إلى أنه قد يكون هناك خفض لسعر الفائدة خلال النصف الأول من العام 2024 في حال انخفض التضخم كما هو متوقع.
وقال يانسون اليوم إنه يجد صعوبة في تخيل استمرار ارتفاع سعر الفائدة، مؤكداً أنه يجب التدقيق بعناية في كل خطوة في السياسة النقدية.
وكان البنك المركزي عمد إلى رفع سعر الفائدة الأساسي بشكل متدرج بعد أن كانت صفر بالمئة، لتصل اليوم إلى 4 بالمئة، في محاولة لإبطاء الاستهلاك والحد من معدل التضخم الذي وصل إلى مستويات قياسية غير مسبوقة. ودفع ارتفاع سعر الفائدة الأساسي البنوك التجارية إلى رفع أسعار الفائدة على القروض العقارية وغيرها، الأمر الذي زاد الضغط المالي على عدد كبير من السويديين.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: المركزي السويدي لا يستبعد خفض سعر الفائدة في مارس!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

يتوقف انخفاض سعر الفائدة على مستوى انخفاض التضخم
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”المنتدى التجاري والاقتصادي“