ظهور فورد إكسبلورر 2025 لأول مرة بتصميم جديد وتقنيات متطورة!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

ظهور فورد إكسبلورر 2025 لأول مرة بتصميم جديد وتقنيات متطورة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

حصلت سيارة فورد إكسبلورر القديمة على فرصة جديدة للحياة بفضل نسخة فيس ليفت جديدة تتضمن تحديثات خارجية وداخلية وتقنية. وتعتبر إكسبلورر واحدة من أقدم الأسماء في تاريخ سيارات الـSUV. واعتمد الجيلان الأول والثاني على هيكل فورد رينجر ذو إطار السلم، ولكن منذ طرح الجيل الثالث في عام 2002، أصبح تصميمها مختلف بهيكل أحادي.
صورة
ولذلك، تركز السيارة على توفير الراحة والأداء على الطريق. وفقدت السيارة الفئتين King Ranch وTimberline. ويأتي الأخير قياسيًا مع الدفع الرباعي ونظام تعليق للطرق الوعرة وترس تفاضلي محدود الانزلاق في الخلف. وتأتي المجموعة الجديدة من الطرازات Active وST-Line وST وPlatinum بالدفع الخلفي بشكل قياسي. ومع ذلك، لا يزال نظام الدفع الرباعي متاحًا كخيار.
وتتضمن تحديثات الواجهة الأمامية لسيارة فورد إكسبلورر 2025 شبكة أكبر، ومصابيح أمامية LED أكثر حداثة. كما يتوفر لها مداخل هوائية سفلية أعرض تجعل السيارة تبدو أكثر انخفاضاً وعرضاً. وفي الخلف، تمتد المصابيح الخلفية LED من الزوايا إلى لوحة الاسم. ويمكن طلب الطرازات Platinum وST وST-Line بسقف أسود متباين.
وتأتي كل واحدة من الطرازات الأربعة بلمسات فريدة من نوعها. ويحتوي الطراز Active الأساسي على شبكة سوداء ذات تصميم مسنن، بينما يحصل الطراز ST وST-Line على شبكة سوداء لامعة على شكل خلية النحل. وتحصل سيارة ST أيضًا على شعار خاصة بالطراز للشبكة. ويأخذها الطراز وPlatinum عالي المواصفات إلى مستوى راقي من خلال تصميم جناح فريد من نوعه مع شبكة أمامية من الكروم الساتان والأبنوس.
وتتراوح خيارات العجلات المعدنية القياسية والاختيارية من 18 إلى 21 بوصة. ويمكن تحسين كل طراز بشكل أكبر من خلال اختيار الباقات المتوفرة. وتضيف باقة ST-Line Street Pack عجلات ألمنيوم مطلية بالماجنتيت مقاس 21 بوصة، ومكابح عالية الأداء مطلية باللون الأحمر.
ووفرت الشركة للسيارة مقصورة أكثر واتساعًا للركاب الأماميين. كما زودت شركة إكسبلورر بمواد جديدة أكثر فخامة في الكونسول الوسطي وألواح الأبواب ولوحة القيادة الجديدة. وتبدو اللمسات الفضية في الشبكة ممتعة بشكل خاص. يتوفر نظام الإضاءة المحيطة بشكل قياسي عبر المجموعة، ويمكن للمالكين الاختيار بين الإضاءة باللون الأزرق الثلجي والبرتقالي والأزرق الناعم والأحمر والأخضر والأزرق والأرجواني.
وكل فئة لها نظام ألوان داخلي فريد خاص بها. وتستخدم فئة Active اللون الداخلي الرمادي سبيس ألترا دارك على لوحة العدادات وألواح الأبواب والكونسول المركزي. وتحتوي على مقاعد ناعمة الملمس باللون الرمادي الداكن مع تطعيمات من العقيق الأسود وخياطة برونزية هارفست. ويحصل الطرازان ST وST-Line على لوحة عدادات وألواح أبواب ووحدة تحكم مركزية باللون الأسود أونيكس مع خياطة حمراء.
ويأتي الطراز Platinum عالي المواصفات قياسيًا مع جلد Mojave Dusk على لوحة العدادات والأبواب والكونسول الوسطي مع خياطة متطابقة. والمقاعد تأتي مغطاة بنفس الجلد، مع خياطة متطابقة.
وتخلت فورد عن شاشة اللمس مقاس 10.1 بوصة والمثبتة رأسياً والتي تشبه جهاز iPad لتجربة فورد الرقمية الجديدة. وتتكون تجربة الترفيه الآن من لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام ترفيهي معلوماتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.2 بوصة. تم تصميم هذه التجربة الرقمية الجديدة لجعل نظام الترفيه قابل للتحديث المستقبلي عبر الانترنت. ويحتوي النظام الجديد على Apple Carplay وAndroid Auto اللاسلكي، ونظام Google المدمج.
ومن ناحية السلامة ومساعدة السائق المتقدمة، تأتي جميع الطرازات بشكل قياسي مع Ford Co-Pilot360 Assist+. وتم تجهيز طرازات ST-Line وST و Platinum ببرنامج BlueCruise، ولكن لمدة 90 يومًا فقط. ويسمح BlueCruise بالقيادة على الطريق السريع بدون استخدام اليدين، وتغيير المسار. كما يساعد BlueCruise أيضًا في الكبح والتسارع والتوجيه.
أما بالنسبة للتجهيزات القياسية، فقد كانت فورد كريمة للغاية. وتعتبر تجربة فورد الرقمية الجديدة قياسية في جميع الطرازات، وحتى الطراز الأساسي يأتي مزودًا بمقعد السائق المدفأ القابل للتعديل كهربائيًا في 10 اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي بتدفئة كهربائية في أربعة اتجاهات. وتحتوي على ثمانية فتحات USB وثلاث نقاط طاقة بقوة 12 فولت ومودم مدمج مع اتصال 5G لما يصل إلى 10 ركاب. وتتوفر أيضًا باقة سحب المقطورة.
ولم يتغير محرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر ومحرك EcoBoost V6 سعة 3.0 لتر . ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات. ويعد الطراز ST هو الطراز الوحيد المجهز بمحرك V6 بشكل قياسي، ولكنه يعد خيارًا للطراز Platinum عالي المواصفات. وينتج محرك 2.3 EcoBoost قوة 300 حصان ، بينما يزيد محرك V6 من إنتاج الطاقة حتى 400 حصان. ولم تقدم فورد أرقام الأداء، ولكننا ولكن قد يصل التسارع الي أكثر من 6 ثواني. وتؤدي إضافة المحرك بقوة 400 حصان إلى تقليل وقت التسارع بمقدار ثانية واحدة.
ويبدأ سعر Active من 39,625 دولار، ويرتفع إلى 44,385 دولار لنسخ ST-Line. ويعد Platinum من الناحية الفنية الطراز عالي المواصفات وسعره 51.525 دولارًا، ولكن سيتعين دفع 4.615 دولارًا إضافيًا لمحرك EcoBoost V6. ويُباع ST بسعر 55,205 دولارًا. والنموذج الأساسي الجديد يزيد بحوالي 3000 دولار عن الطراز السابق، لكن ST-Line أرخص في الواقع بـ 2000 دولار. وتم فتح الحجوزات بالفعل، وستصل الوحدات الأولى إلى الوكلاء في الربع الثاني من عام 2024.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“