مكملات غذائية طبيعية لخفض نسبة السكر في الدم!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49255
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

مكملات غذائية طبيعية لخفض نسبة السكر في الدم!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

إذا كنت تتناول دواء للتحكم في نسبة السكر في الدم لمرض السكري من النوع 2، فمن الطبيعي أن تتساءل عما إذا كانت هناك مكملات غذائية أو علاجات يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم دون دواء. في حين أن بعض المكملات الغذائية قد تدعم تحسينات نسبة السكر في الدم، إلا أن أيا منها غير مدعوم بما يكفي من الأبحاث والأدلة لاستبدال الأدوية.
سنتعرف في هذا المقال على مكملات غذائية صحية تؤثر على نسبة السكر في الدم، والأدلة وراءها، وأشياء مهمة يجب معرفتها قبل تناولها.
مكملات غذائية طبيعية لخفض نسبة السكر في الدم
يمكن تشخيص مرض السكري من النوع 2 عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير. ويحدث هذا عندما لا يكون لدى الجسم ما يكفي من الأنسولين أو يقاوم مفعوله، مما يتسبب في بقاء الجلوكوز في الدم بدلاً من دخول الخلايا للحصول على الطاقة. هناك العديد من الأدوية التي تستخدم لمساعدة الجسم على تحسين مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني، مثل الميتفورمين.
القرفة
لقد بحثت العديد من الدراسات في فوائد القرفة للتحكم في نسبة السكر في الدم. تشير بعض الأدلة إلى أن القرفة يمكن أن تدعم خطة علاج مرض السكري، ولكن بالإضافة إلى الأدوية الأخرى وعلاجات نمط الحياة. هناك نوعان من القرفة. قرفة كاسيا هي الأكثر شيوعًا، ولكنها تحتوي على مستويات أعلى من مركب كيميائي يسمى الكومارين. عند تناول هذه المادة بكميات كبيرة، يمكن أن تسبب مشاكل في الكبد. قرفة سيلان لا تحتوي على الكثير من هذا المركب. ومع ذلك، يجب عليك توخي الحذر بشأن استخدامه للتحكم في نسبة السكر في الدم لأن المكملات الغذائية لا يتم تنظيمها بشكل وثيق، وفي بعض الأحيان تكون الملصقات غير واضحة أو غير صحيحة.
الصبار (الألوة فيرا)
الصبار نبات له استخدامات عديدة. تمت دراسة الجل أو العصير الموجود في الأوراق لمعرفة تأثيره على مستويات الجلوكوز أثناء الصيام والهيموجلوبين A1c. وجدت النتائج أن الصبار يمكن أن يقلل نسبة الجلوكوز أثناء الصيام بمقدار 26.6 ملجم / ديسيلتر، على الرغم من أن النتائج كانت أكثر وضوحًا لدى الأشخاص الذين لديهم أعلى مستويات السكر في الدم أثناء الصيام. كما تبين أن الصبار يخفض مستويات الهيموجلوبين A1c بنسبة 1.05%.
نظرت الدراسة في تناول هلام الصبار بمقدار 300-500 ملغ يوميًا. على الرغم من أن هذا يبدو واعدًا، إلا أنه يجب استخدام الصبار بحذر إذا كنت تتناول بالفعل دواءً لخفض مستويات السكر في الدم. يمكن أن يتفاعل الصبار أيضًا مع الأدوية والمكملات الغذائية الأخرى.
يجب على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للتخثر أو الأدوية المضادة للصفيحات أو أدوية القلب عدم تناول الصبار.
فيتامين د
فيتامين د هو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون ويمكن تصنيعه أيضًا في الجسم من خلال العمليات التي يحركها الهرمونات مع كمية مناسبة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية المباشرة. ومع ذلك، لا يستطيع معظم الأشخاص الحصول على ما يكفي من التعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم وآمن لتوفير ما يكفي من فيتامين د.
ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين د بالعديد من المشاكل الصحية، مثل مشاكل الجهاز المناعي والاضطرابات الأيضية مثل مرض السكري من النوع الثاني. ومع ذلك، هذا لا يعني أن مكملات فيتامين د تعالج مرض السكري من النوع الثاني أو تحسن استجابة الأنسولين.
تناول الكثير من مكملات فيتامين د يمكن أن يؤدي إلى التسمم لأن الجسم يتراكم ويخزنه في الخلايا الدهنية. يمكن أن تؤدي سمية فيتامين د إلى مضاعفات صحية خطيرة. يمكن لطبيبك أن يطلب إجراء فحص دم بسيط لمعرفة كمية فيتامين د الموجودة في جسمك. إذا كانت مستوياتك منخفضة جدًا، فسيوصي مقدم الرعاية الصحية بجرعة وخطة علاج لدعم المستويات الطبيعية دون أن يؤدي ذلك إلى تناول زائد.
المغنيسيوم
يعد المغنيسيوم معدنًا مهمًا للعديد من وظائف الجسم، بما في ذلك أكثر من 300 نظام إنزيمي، وانهيار البروتين، والعضلات الصحية، ووظيفة الأعصاب الطبيعية. ومن المهم أيضًا كيفية تنظيم الجسم للجلوكوز واستخدامه للحصول على الطاقة.
عدم الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ومع ذلك، فإن تناول مكملات المغنيسيوم لا يمنع حدوثه أو يعكس مشاكل السكر في الدم. وجدت بعض الأبحاث أن مكملات المغنيسيوم يمكن أن تحسن مقاومة الأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات المغنيسيوم. لكن الدراسة خلصت إلى أن المزيد من البحث
هناك حاجة إلى rch لتحديد نوع المغنيسيوم المحدد ومدة العلاج والجرعة لتحقيق الفوائد.
تناول الكثير من المغنيسيوم في شكل مكملات يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والتشنجات المعوية. في الجرعات الكبيرة للغاية التي تزيد عن 1000 ملغ يوميًا، يمكن أن يكون للمغنيسيوم بعض التأثيرات الخطيرة والتي قد تهدد الحياة. الحد الأعلى المسموح به للمغنيسيوم من المكملات الغذائية هو 350 ملغ يوميًا.
الجينسنغ الأمريكي
الجينسنغ الأمريكي هو نبات أصله من أمريكا الشمالية. إنه ليس مثل باناكس الجينسنغ أو إليوثيرو، المعروف أيضًا باسم الجينسنغ السيبيري. لم يتم اختبار الجينسنغ الأمريكي في تجارب كبيرة. تظهر الدراسات الصغيرة فائدة طفيفة لتحسين أرقام الهيموجلوبين A1c، ولكن نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من المشاركين في الدراسة، فمن غير الممكن معرفة ما إذا كانت النتائج ستكون فعالة في مجموعات أكبر من الأشخاص. يمكن أن يسبب الجينسنغ الأمريكي الصداع، ومن المعروف أن له خصائص منشطة للمناعة، لذلك قد يتفاعل مع الأدوية المصممة لعلاج الاضطرابات المرتبطة بالمناعة. لا ينبغي تناول الجينسنغ الأمريكي من قبل أي شخص يتناول أدوية مضادة للتخثر.
البروبيوتيك
تحتوي مكملات البروبيوتيك على بكتيريا مفيدة تدعم الميكروبيوم. يقال إن "الأمعاء"، حيث يوجد جزء كبير من جهاز المناعة، مدعومة بمكملات البروبيوتيك. في حين تؤكد الأبحاث الدور الأساسي لميكروبيوم الأمعاء الصحي في الاستجابة المناعية الصحية والوقاية من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2، فإن الأبحاث حول مكملات بروبيوتيك محددة لعلاج نسبة السكر في الدم محدودة.
يمكن أن تدعم مكملات البروبيوتيك تحسينات طفيفة في كيفية تعامل الجسم مع الجلوكوز، ولكن أفضل الفوائد تظهر عندما يتم تناولها لمدة تزيد عن 8 أسابيع وعندما تحتوي مكملات البروبيوتيك على أكثر من سلالة واحدة من البكتيريا. تتوفر العديد من مكملات البروبيوتيك، ولكل منها نقاط قوة ومجموعات مختلفة من السلالات. نظرًا لأن الأبحاث لم تجد مزيجًا محددًا من السلالات، إذا كنت ترغب في تجربة البروبيوتيك، فيجب عليك أن تطلب من طبيبك اقتراحًا.
جيمينيما
الجيمنيما هو عشب يستخدم في طب الأعشاب الأيورفيدا التقليدي. وجدت الأبحاث أن الجيمنيما لديه القدرة على تقليل نسبة السكر في الدم أثناء الصيام عن طريق التفاعل مع خلايا بيتا في البنكرياس، مما يحفز إطلاق المزيد من الأنسولين. ومع ذلك، فإن الدراسات التي أجريت على الجيمنيما كانت صغيرة، وبالتالي فإن جودة البحث غير واضحة. ارتبطت الجيمنيما بتقرير واحد على الأقل عن تلف الكبد، ويمكن أن تتفاعل مع أدوية أخرى.
حمض ألفا ليبويك
حمض ألفا ليبويك، أو ALA، هو مركب له خصائص تشبه الفيتامينات. وقد وجدت بعض الأبحاث أنه يمكن أن يدعم صحة الأعصاب، بما في ذلك الاعتلال العصبي السكري. له خصائص مضادة للأكسدة ويمكن تصنيعه في الكبد. ويوجد أيضًا في بعض الأطعمة، مثل البروكلي والسبانخ.
تظهر الأبحاث أن حمض ألفا ليبويك قد يكون مفيدًا أيضًا في التحكم في نسبة السكر في الدم إلى جانب العلاجات الأخرى، لكن الدراسات مستمرة. يعتبر ALA آمنًا بشكل عام وليس له أي آثار جانبية عند تناوله بشكل مناسب، حيث تتراوح الجرعات اليومية بين 200 و2400 ملغ.
يجب على الأشخاص عدم تناول حمض ألفا ليبويك إذا كانوا حاملاً، أو يعانون من أمراض الكبد، أو نقص الثيامين، أو اضطراب الغدة الدرقية. استهلاك كميات كبيرة من الكحول أثناء تناول حمض ألفا ليبويك يمكن أن يزيد من احتمالية تلف الكبد.
ملاحظة هامة:
قبل تناول أي مكملات غذائية للتحكم في نسبة السكر في الدم أو المساعدة في علاج مرض السكري، تحدث مع مقدم الرعاية الطبية. نظرًا لأن المكملات الغذائية والأدوية يمكن أن تتفاعل ويكون لها آثار سلبية على الصحة، فمن المهم التحدث عن سلامة ومخاطر المكملات الغذائية والعلاجات الطبيعية قبل البدء بشيء جديد :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16410
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: مكملات غذائية طبيعية لخفض نسبة السكر في الدم!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

أعدل عن الدواء إلى الغذاء
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“