عدوى فطرية تحول رئتي شاب إلى جبن سويسري.. والنتيجة؟

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

عدوى فطرية تحول رئتي شاب إلى جبن سويسري.. والنتيجة؟

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

فارق طاهٍ شاب من ولاية ميشيغان الأمريكية، الحياة، بعدما دمرت عدوى فطرية جسده، وأصبحت رأتاه شبيهة بالجبن السويسري.
أصيب إيان بريتشارد (29 عاماً)، بمرض الفطار البرعمي، الذي تسببه الفطريات البرعمية الموجودة بشكل رئيسي في تربة المناطق المشجرة. وتم نزع أجهزة دعم الحياة عن الرجل، بناءً على طلبه بعد أسابيع من المعاناة من الألم.
تم إدخال إيان إلى المستشفى في البداية في أوائل نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 بعدما عانى من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، ومع تدهور حالته، قرر الأطباء نقله إلى وحدة العناية المركزة في ديترويت، حيث سرعان ما تم تشخيص إصابته بالمرض الفطري القاتل.
وكشفت الفحوصات، أن الجراثيم الفطرية، بدأت تأكل أعضاءه الداخلية، وجعلت رئتيه أشبه بالجبن السويسري جراء الثقوب الكثيرة التي أحدثتها.
قرر الأطباء وضع إيان على أجهزة دعم الحياة وإدخاله في غيبوبة طبية لمنع رئتيه من العمل بجهد كبير ومنحهما الوقت للشفاء. ولسوء الحظ، لم يتمكن الأطباء من القضاء على العدوى باستخدام الأدوية المضادة للفطريات، الأمر الذي جعله بحاجة إلى عملية زرع رئة لإنقاذ حياته.
وقد أنشأ زملاء إيان صفحة على موقع غو فاند مي لجمع التبرعات لمساعدة أسرته على تغطية نفقات علاجه، ولا سيما بأن الأدوية المضادة للفطريات باهظة الثمن وقد تصل تكلفتها إلى حوالي 7000 دولار أمريكي.
وعلى الرغم من محاولات الأطباء لإنقاذ حياته، إلا أن حالة الشاب تدهورت بشكل متسارع، ما دفعه للطلب من عائلته إيقاف أجهزة دعم الحياة. وتوفي مساء يوم 3 فبراير (شباط)، قبل أيام قليلة من عيد ميلاده الثلاثين.
ووفقاً لصحيفة ذا صن البريطانية، فإن الجراثيم الفطرية، تعيش في التربة الرطبة والخشب والأوراق المتعفنة، ويمكن أن تنتقل عبر الهواء إلى الرئتين وتسبب العدوى الفطرية.
تشمل أعراض العدوى الفطرية، السعال والحمى والقشعريرة وآلام العضلات وآلام المفاصل وألم الصدر. ولا ينتشر المرض من شخص لآخر، لكنه يمكن أن ينتشر داخل الشخص المصاب إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل الجلد أو العظام، ويمكن أن تكون العدوى الفطرية مميتة إذا لم يتم اكتشافها مبكراً.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16396
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: عدوى فطرية تحول رئتي شاب إلى جبن سويسري.. والنتيجة؟

مشاركة بواسطة بنت السريان »

بالفعل المرض خطير لانه يأكل من الجسم نفسه
. ولا ينتشر المرض من شخص لآخر، لكنه يمكن أن ينتشر داخل الشخص المصاب إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل الجلد أو العظام، ويمكن أن تكون العدوى الفطرية مميتة إذا لم يتم اكتشافها مبكراً
.
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ حــــول الــعـالـــم ـ منـــوعــــات ـ غـــــرائــــب“