كونيجسيج جيسكو أبسلوت قد تسجل رقم قياسي جديد للسرعة العام الحالي!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49243
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

كونيجسيج جيسكو أبسلوت قد تسجل رقم قياسي جديد للسرعة العام الحالي!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

لم ينته السباق بعد على أسرع سيارة إنتاجية في العالم، حيث لمح كريستيان فون كونيجسيج إلى محاولة جديدة للحصول على اللقب في وقت لاحق من هذا العام. وتبحث الشركة حالياً عن طريق مناسب لاختبار حدود سيارة كونيجسيج جيسكو أبسلوت التي تلقب بأسرع سيارة كوينيجسيج على الإطلاق.
صورة
وكشف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كونيجسيج أن النموذج الأول من جيسكو أبسلوت قد تم تسليمه للتو إلى عميل في سويسرا. وتم بالفعل إنتاج عدد قليل من الوحدات الأخرى. ويبدو أن بدء عمليات التسليم هو الوقت المناسب لمحاولة تحقيق رقم قياسي عالمي للسرعة، وهو ما تم مناقشته بشكل علني من قبل كريستيان فون كونيجسيج منذ ظهور النموذج لأول مرة في عام 2020.
وفي حديثه لوسائل الإعلام السويدية ، قال كوينيجسيج: “آمل أن نتمكن من تحقيق الرقم القياسي هذا العام. ونحن نبحث حاليًا عن طريق مستقيم طويل بما فيه الكفاية ويمكن فيه إيقاف حركة المرور، لكن الأمر ليس بهذه السهولة. وأضاف أن الموقع سيكون على الأرجح خارج السويد.
وتعتقد كوينيجسيج أن الرقم القياسي السابق البالغ 447.19 كم / ساعة الذي سجلته أجيرا RS في عام 2017 لا يزال قائماً حتى اليوم. وقد تم قياسه كمتوسط في اتجاهين وتم تحقيقه بواسطة سيارة بمواصفات الإنتاج. وفي حديثه عن المنافسين، قال: “إن بوجاتي لم تسر إلا في اتجاه واحد وبسيارة بمواصفات لا يمكن للعملاء شراؤها. وحتى الرقم القياسي لسيارة SSC تم تسجيله بسيارة غير متوافقة للاستخدام على الطريق. وفي هذا السياق، أوضحت كوينيجسيج أن محاولة الرقم القياسي الجديد ستتم بواسطة سيارة جيسكو أبسلوت في نسخة انتاجية منها موافق علي استخدامها في الطرق العادية.
وظهرت سيارة كونيجسيج جيسكو أبسلوت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2020 بتركيز واضح على السرعة القصوى. وتأتي السيارة بمحرك V8 سعة 5.0 لتر بشاحنين توربينيين والذي ينتج ما يصل إلى 1600 حصان عند التشغيل بوقود E85. وإلى جانب التصميم الديناميكي المحدث، تتمتع سيارة أبسلوت بتعليق خاص ومساحة أكبر للأمتعة.
وتشير عمليات المحاكاة إلى أن النموذج لديه سرعة قصوى نظرية تبلغ 532 كم / ساعة على الرغم من صعوبة تحقيق هذا الرقم في ظروف الحياة الواقعية. وفي مقابلة عام 2020، اقترح كريستيان فون كوينيجسيج أن النتيجة النهائية تعتمد على الموقع، واستعداد السائق، وقدرات السيارة. وبعد مرور أربع سنوات، لا تزال الشركة تبحث عن الجزء الصحيح من مدرج الطيران لإطلاق العنان للقوة الكاملة لأسرع ابتكاراتها.
ومن المحتمل أن تحاول كوينيجسيج تجاوز الرقم القياسي الرسمي ثنائي الاتجاه بسرعة 455.3 كم/ساعة لسيارة SSC تواتارا. كما ستتجاوز الرقم غير الرسمي الذي يبلغ 490.48 كم/ساعة في اتجاه واحد لسيارة شيرون سوبر سبورت.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“