تسريب : بديلة كيا ستينجر الكهربائية ستصل في 2026!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تسريب : بديلة كيا ستينجر الكهربائية ستصل في 2026!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

توقف انتاج كيا ستينجر في الفترة الأخيرة, وهي سيارة بأداء خاص لم تحصل على التقدير الكافي مع وقت قصير عاشته. ولكن الشركة الكورية, لن توقف اسم ستينجر تماماً حيث أوضحت وثائق مسربة ذلك. ويبدو أن سيارة ستينجر سيدان الكهربائية بالكامل المُشاع عنها قيد العمل.
صورة
وكشفت مدونة السيارات الكورية أن جدول إنتاج السيارات الجديدة المسرب من شركة كيا يطلق على بديل ستينجر EV8. وسيتم دعم السيارة الكهربائية، التي تحمل الاسم الرمزي GT1، بمنصة eM من الجيل التالي المخصص للسيارات الكهربائية من شركة هيونداي موتور. وهذه المنصة أكثر ابتكاراً من منصة E-GMP المستخدمة حاليًا في سيارتي كيا EV6 وEV9. ويمكن أيضًا استخدام منصة eM في نماذج مثل جينيسيس GV90.
ومن المتوقع أن تستخدم سيارة كيا ستينجر الكهربائية زمة بطارية تبلغ 113.2 كيلووات في الساعة. وهي زيادة كبيرة مقارنة ببطارية EV9 التي تبلغ 99.8 كيلووات في الساعة. كما أنها أقرب إلى الرائدة حاليًا في صناعة السيارات الكهربائية، لوسيد أير، التي تصل طاقتها إلى 112 كيلووات في الساعة. وهذا يعد بنطاق كهربائي بالكامل يتراوح بين 700 و800 كم في الشحنة.
وفيما يتعلق بالأداء، يقال إن سيارة كيا GT1 ستصل إلى قوة قصوى تبلغ 612 حصانًا باستخدام محرك أمامي بقوة 268 حصانًا ومحرك خلفي بقوة 449 حصانًا . وهو ما يقرب من ضعف ما أطلقه محرك ستينجر V6 بشاحنين توربينيين.
ومن المحتمل أن تقدم كيا إعدادات مختلفة لمجموعة المحركات للطرازات الأساسية والمتوسطة المواصفات، مع خيارات محرك فردي وثنائي توفر الدفع الخلفي والدفع الرباعي. وسيأتي المحرك الفردي بقوة 218 حصان والمحركين 435 حصان.

وتُظهر الوثيقة المسربة أنه سيتم تصنيع بديل ستينجر في مصنع هواسونغ 3 التابع لشركة صناعة السيارات بحلول عام 2026. ولكن من المحتمل أن ينتقل الإنتاج الي مكان آخر.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“