وسط ترقب لبيانات التضخم.. أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

وسط ترقب لبيانات التضخم.. أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

ارتفعت أسعار الذهب، مع تراجع الدولار، فيما يترقب المستثمرون تقريراً رئيسياً للتضخم في الولايات المتحدة في أسبوع مليء بالبيانات وتصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثاً عن مؤشرات حول التوقيتات المحتملة لخفض أسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش، صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2033.34 دولار للأوقية (الأونصة)، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2043.00 دولاراً للأوقية.
وتراجع الدولار، مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أقل تكلفة نسبياً للمشترين بالعملات الأخرى.
وقال المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي، أجاي كيديا: قبل بيانات التضخم نتوقع نوعاً من التماسك. تقديراتنا أنه سيتم تداول الذهب ضمن نطاق ضيق للغاية.
وأضاف كيديا أن الذهب تلقى دعماً بعد دخول اليابان وبريطانيا في حالة من الركود الفني، وهو اتجاه يؤثر على معدل سعر الذهب مقابل سعر الفضة والذي يبلغ حاليا 90 أوقية من الفضة مقابل أوقية واحدة من الذهب. وتابع لكن لا يوجد تغيير في علاوة الحرب، فكل العوامل أدت إلى تأثيراتها بالفعل.
وأشارت تعليقات صدرت مؤخراً عن صناع السياسة بالمركزي الأمريكي إلى أن البنك ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة، مما دعم إلى حد كبير الرهانات بأنه لن يكون هناك تخفيضات في أسعار الفائدة قبل يونيو (حزيران).
ويعزز انخفاض الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عوائد.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفز البلاتين في المعاملات الفورية 0.6% إلى 884.90 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.3% إلى 951.63 دولار، فيما صعدت الفضة 0.1% إلى 22.57 دولار للأوقية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“