رغم الحرب في غزة.. ارتفاع أعداد السياح الوافدين إلى مصر!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

رغم الحرب في غزة.. ارتفاع أعداد السياح الوافدين إلى مصر!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

قال وزير السياحة المصري أحمد عيسى، إن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة تسببت في انخفاض عدد السياح إلى البلاد، مقارنة بتوقعات الربع الأخير من عام 2023، لكن عدد الزوار ارتفع في الشهرين الأولين من العام.
وإضافة إلى تأثير الحرب على السياحة، أضرت هجمات على الملاحة البحرية في البحر الأحمر برسوم عبور قناة السويس، وهو مصدر رئيسي آخر للعملة الصعبة للاقتصاد المصري.
وقال عيسى إن 3.6 مليون سائح زاروا مصر في الفترة من أكتوبر (تشرين الأول) إلى ديسمبر (كانون الأول) 2023. وأضاف، في مقابلة على هامش معرض للسفر في برلين، أن هذا كان ثاني أعلى رقم مسجل للربع الأخير، لكنه كان أقل بنحو 600 ألف سائح مقارنة بالعدد القياسي، الذي كان متوقعاً وهو 4.2 مليون.
وأردف عيسى السياحة الثقافية هي على الأرجح المجال الذي شهدنا فيه التأثير الأكبر، مشيراً إلى الأقصر وأسوان ومنطقة القاهرة الكبرى.
وقال إن أعداد السائحين ارتفعت منذئذ، مع توافد 2.12 مليون سائح في الشهرين الأولين من هذا العام، بزيادة نحو 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وفي غضون ذلك، توقفت السياحة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب قول ماجد إسحاق، مدير عام التسويق في وزارة السياحة الفلسطينية، في معرض السفر.
وأضاف إسحاق أن نحو 2.7 مليون سائح كانوا يتوافدون سنوياً قبل الحرب، موضحاً أن نحو 35 ألف أسرة تعتمد على هذا القطاع.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“