المالية تطلق مشورة رقمية حول تطبيق قواعد الحد الأدنى للضريبة العالمية!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

المالية تطلق مشورة رقمية حول تطبيق قواعد الحد الأدنى للضريبة العالمية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أطلقت وزارة المالية مشورة رقمية عامة على موقعها الإلكتروني وعبر بوابة حكومة الإمارات، لاستطلاع وجهات النظر حول تطبيق قواعد الحد الأدنى للضريبة العالمية أو القواعد العالمية لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي (الركيزة الثانية)، وستتاح هذه المشورة خلال الفترة من 15 مارس (آذار) إلى 10 أبريل (نيسان) 2024.
وتنقسم المشورة إلى جزءين، يهدف الأول لجمع الآراء المتعلقة بخيارات تصميم السياسات المحتملة لتنفيذ القواعد الحد الأدنى للضريبة العالمية في الدولة، وبالتحديد تطوير الحد الأدنى للضريبة التكميلية الوطنية، حيث أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نشرت القواعد النموذجية التي تعتبر بمثابة التشريع النموذجي للولايات القضائية للراغبين في تطبيق القواعد المؤهلة.
ويهدف الجزء الثاني للمشورة، إلى الأخذ في الاعتبار آراء أصحاب المصلحة حول طرح الحوافز التي ستطبق في الدولة لتشكل جزءاً من النظام الضريبي للشركات في دولة الإمارات.
وأصدرت الوزارة، إلى جانب المشورة، ملفاً تعريفياً بـ "الحد الأدنى للضريبة العالمية"، يساعد الأطراف المعنية على فهم القواعد بشكل أفضل وبالتالي توجيه أسئلة دقيقة تغني المشاورات.
وأعربت وزارة المالية، عن تطلعها إلى استلام تعليقات واضحة وموجزة، على موقعها الإلكتروني، لا سيما أمثلة أو بيانات أو معلومات لتعزيز الآراء التي يتم طرحها في الرد على هذه المشورة، علماً أنه يجب استلام الردود بحلول 10 أبريل (نيسان) 2024، وستظل الردود سرية ولن يتم نشرها.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“