نيسان ستطلق 30 طرازاً جديداً بحلول عام 2026 تتضمن 14 سيارة عادية و16 كهربائية!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49258
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

نيسان ستطلق 30 طرازاً جديداً بحلول عام 2026 تتضمن 14 سيارة عادية و16 كهربائية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

من المقرر أن تطرح نيسان لأول مرة ما يصل إلى 30 طرازًا جديدًا في الأسواق العالمية بحلول عام 2026. وسيكون 16 منها بمحركات كهربائية، كما كشف الرئيس التنفيذي للشركة ماكوتو أوشيدا خلال عرض خارطة الطريق لشركة صناعة السيارات لمدة ثلاث سنوات. وعند اكتمال عملية الطرح، سيتم تحديث 60 بالمائة من تشكيلة محركات الاحتراق الداخلي العالمية من نيسان، مما يساعد الشركة على تحقيق هدفها المتمثل في زيادة المبيعات السنوية بمقدار مليون وحدة.
علاوة على ذلك، تهدف نيسان إلى خفض تكلفة الجيل التالي من السيارات الكهربائية بنسبة 30 بالمئة، مما يمهد الطريق لتحقيق تكافؤ التكلفة بين السيارات الكهربائية ومركبات محرك الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030.
يكشف الفيديو التشويقي الرسمي عن مجموعة من النماذج الجديدة التي تنطلق في التشكيلة. وعلى الرغم من أن الفيديو غامض، إلا أن وحدات الإضاءة LED والشكل العام يمكن من تمييز بعض النماذج. وتتصدر المجموعة سيارات الكروس أوفر الكهربائية التي تستعد لخلافة موديلات ليف القديمة، والجيل القادم من ميكرا المبني على منصة R5، وما يبدو أنه سيارة جوك كهربائية بالكامل، وسيارة كيكس التي تم تقديمها مؤخرًا.
وفي الخلف, يظهر عدد كبير من سيارات الـSUV، والعديد من الشاحنات الصغيرة، واثنين من الطرازات المنخفضة الارتفاع. كما توجد شاحنة صغيرة متوسطة الحجم، وعدد كبير من المركبات التي تحمل علامة إنفينيتي التجارية. ويتوقع أن يكون من بينها الجيل الجديد من باترول، الذي يستعد لمنافسة لاند كروزر، وقاشقاي المحسّنة والمتجهة إلى أوروبا. كما سيتضمن ذلك سيارة إلجراند الصغيرة القادمة المصممة خصيصًا للسوق اليابانية، ونسخة جديدة من سكاي لاين. ومع ظهورها لأول مرة في مناطق مختلفة حول العالم، ستطلق نيسان ثمانية طرازات جديدة في الصين كلها كهربائية وهجين، وسبعة في الولايات المتحدة وكندا، وستة في أوروبا، وخمسة في اليابان، وخمسة في الشرق الأوسط كلها SUV وثلاثة في الهند. كما سيتم إطلاق ثلاثة سيارات في أفريقيا منهم سيارتان من طرازات SUV وسيارة صغيرة تعمل بمحرك احتراق. كما سيطلق موديلين في أوقيانوسيا هما شاحنة بيك آب تزن طنًا واحدًا وسيارة كروس أوفر كهربائية مدمجة.
وتحافظ نيسان على توازن متساوٍ تقريبًا بين ظهور السيارات التي تعمل بمحرك احتراق بواقع 14 سيارة ومركبات كهربائية بواقع 16 سيارة على مدار العامين المقبلين. وتقول نيسان إن استثمارها في السيارات الكهربائية سيزداد تدريجيًا إلى أكثر من 70 بالمائة بحلول عام 2026. وتعهدت بإطلاق 34 طرازًا كهربائيًا بين عامي 2024 و2030، تغطي مجموعة كاملة من القطاعات. ونتيجة لذلك، فإن مجموعة طرازات نيسان العالمية ستكون كهربائية بنسبة 40 بالمائة بحلول عام 2026، وترتفع إلى 60 بالمائة بحلول عام 2030.
وستكون المناطق التي ستتمتع بأعلى معدل للسيارات الكهربائية بحلول عام 2026 في اليابان حيث سيكون 70 بالمائة من المجموعة عبارة عن سيارات هجينة وكهربائية. كما سيتبع ذلك أوروبا , حيث تستهدف شركة صناعة السيارات أن تكون 40 بالمائة من مزيج مبيعات سيارات الركاب لديها كهربائية بالكامل هناك. وسيتمكن المشترون الأمريكيون أيضًا من الوصول إلى طرازات نيسان المزودة بتقنية e-Power الهجينة ذاتية الشحن ومحركات الهجين بلج إن. وعندما يتعلق الأمر بالسيارات الكهربائية، فإن هدف نيسان هو تقليل تكاليف الإنتاج، وبالتالي زيادة الربحية. ولتحقيق ذلك، يخططون لتطوير السيارات الكهربائية بهدف خفض التكاليف بنسبة 30 بالمائة مقارنة بطراز نيسان أريا الحالي. وتتوقع نيسان أنه بحلول عام 2030، ستحقق المركبات الكهربائية تكافؤًا في السعر مع المركبات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي (ICE).
وبشكل عام، تهدف نيسان إلى زيادة أرقام مبيعاتها السنوية بمقدار مليون وحدة بحلول عام 2026 مقارنة بعام 2023. وينقسم هذا المليون الإضافي إلى 330.000 وحدة إضافية من أمريكا الشمالية، و200.000 وحدة من الصين، و90.000 وحدة من اليابان، وحوالي 300.000 وحدة إضافية بأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وأوقيانوسيا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“