تويوتا لاندكروزر 250 الجديدة تصل اليابان وتتخلي عن اسم برادو!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49366
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تويوتا لاندكروزر 250 الجديدة تصل اليابان وتتخلي عن اسم برادو!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

وصلت تويوتا لاند كروزر 250 أخيرًا إلى سوقها المحلي في اليابان، متخلية عن اسم برادو الذي تم استخدامه في البلاد منذ عام 1990. وتوصف هذه السيارة المميزة للعمل على الطرق الوعرة بأنها “النموذج الأساسي” لعائلة لاند كروزر. وتنضم إلى المزيد من سيارات الطرق الوعرة التي تشمل سلسلة 300 الفاخرة وسلسلة 70 الكلاسيكية.
صورة
وفي حين أن المشترين في أمريكا الشمالية يقتصرون في حصولهم على نظام هجين يتضمن محرك رباعي الأسطوانات بنزين ومحرك كهربائي. ولكن المشترين اليابانيين ليس لديهم خيار الهجين. وبدلاً من ذلك، يمكنهم الاختيار بين محركين تقليديين الأول محرك تيربوديزل سعة 2.8 لترًا ومحرك بنزين سعة 2.7 لترًا. كما أن لديهم أيضًا إمكانية الوصول إلى مجموعة من نماذج الإصدار الأول بإنتاج محدود يبلغ 8000 وحدة.
وبالمقارنة مع السابق، تركز سلسلة لاند كروزر 250 بشكل أكبر على الجانب العملي بدلاً من الفخامة والرقي. وقد تركت سلسلة 300 الأكبر حجمًا للقيام بهذا الدور. وكما هو متوقع، تبدو النسخة اليابانية متطابقة مع الطرازات ذات المواصفات الأوروبية والأمريكية. وتظهر مع بعض اللمسات الخاصة على طرازات الإصدار الأول ومجموعة الملحقات الاختيارية. وتتضمن باقة الألوان ستة ألوان خارجية ولونين داخليين هما الأسود، والكستنائي الداكن.
وتعتمد طرازات الإصدار الأول على اصدارات VX متوسطة المواصفات وطراز ZX عالي المواصفات. كما تتميز بمصابيح أمامية LED مستطيلة ومستديرة على التوالي. وكلاهما يعتمد على مجموعة جديدة من عجلات الألمنيوم مقاس 18 بوصة باللون الأسود غير اللامع والمزودة بإطارات للطرق الوعرة. ويمكن الحصول على VX بمحركات الديزل أو البنزين بينما يتوفر اصدار ZX حصريًا في شكل ديزل.
وفي الداخل، تحتوي الطرازات على حروف “الإصدار الأول” على الأبواب، وفرش جلدي، ولمسات من التيتانيوم. وتعد التجهيزات القياسية أكثر سخاءً في الإصدارات التي تعمل بالديزل، بما في ذلك مقصورة القيادة الرقمية الأكثر فخامة مع شاشتين مقاس 12.3 بوصة. كما تأتي السيارة بنظام الصوت المتميز JBL المكون من 14 مكبر صوت، ونظام Toyota Teammate ADAS الأكثر تطورًا.
تعتمد السيارة على منصة TNGA-F لتكريم تراث هيكل السلم في السلسلة. ويبلغ طول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات 4,925 ملم مع قاعدة عجلات بطول 2,850 ملم وهي متوفرة بخمسة أو سبعة مقاعد.
وفيما يتعلق بالمحركات ، لا يحصل المشترون اليابانيون على الديزل الهجين المتوفر في أوروبا وأستراليا، ولا خيار البنزين الهجين من أمريكا الشمالية. وبدلاً من ذلك، يمكنهم فقط طلب السيارة بمحركات عادية تعمل بالديزل والبنزين.
وينتج محرك الديزل التوربيني الرائد سعة 2.8 لتر قوة 201 حصانًا و500 نيوتن متر من عزم الدوران. ويرتبط حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بنظام النقل المباشر. أما بالنسبة لمحرك البنزين الأقل قوة سعة 2.7 لتر، فهو بقوة 160 حصانًا و246 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي Super ECT من 6 سرعات.
ويتم دمج كلا المحركين مع نظام الدفع الرباعي الدائم مع الترس التفاضلي المركزي والقفل التفاضلي الخلفي الإلكتروني. ولجعل الحياة أسهل عند القيادة على الطرق الوعرة، يقدم الطراز ستة نماذج للقيادة عبر نظام Multi-Terrain Select، ويحتوي على شاشة Multi-Terrain Monitor تجمع التغذية من أربع كاميرات.
صورة
وفيما يتعلق بتجهيزات السلامة، تأتي مجموعة Toyota Safety Sense ADAS بشكل قياسي في جميع الطرازات. في حين يضيف نظام Toyota Teammate المتوفر في الفئات الأعلى أنظمة أكثر تطوراً تتولى السيطرة على السيارة.
صورة
أما سيارة لاند كروزر 250 الجديدة, فهي متاحة بالفعل للحجز من وكلاء تويوتا في اليابان. ويبدأ السعر من 33,700 دولار لسيارة GX ذات المواصفات الأساسية ذات الخمسة مقاعد. ويصل السعر إلى 50,872 دولار للإصدار الأول من ZX ذو السبعة مقاعد.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16428
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: تويوتا لاندكروزر 250 الجديدة تصل اليابان وتتخلي عن اسم برادو!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

الحقيقة تقال سيارة في منتهى الروعة
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“