ناقل الحركة اليدوي يقاوم طفرة التكنولوجيا في السيارات!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 54037
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

ناقل الحركة اليدوي يقاوم طفرة التكنولوجيا في السيارات!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

يتسابق المطورون، في سياق المعركة المحتدمة لتطوير السيارات الحديثة، إلى تغيير الكثير من تفاصيل الجيل القادم من الطرز، وذلك بالاعتماد أكثر على ما توفره التكنولوجيا المتقدمة، لكن من الواضح أن فكرة الاستغناء عن ناقل الحركة اليدوي لا تزال بعيدة المنال على الأقل في المدى القريب.
صورة
لندن- يبدو اختفاء ناقل الحركة اليدوي أمرا لا مفر منه بالنسبة إلى الشركات خلال تصميم السيارات المستقبلية بفضل التقنيات الحديثة، تماما مثل كاميرات الأفلام التي فقدت مكانتها أمام الكاميرات الرقمية.
وتحتاج جميع المحركات إلى ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، سواء كانت محركات احتراق داخلي أو محركات كهربائية أو كليْهما كما في الموديلات الهجينة.
وإن لم يتم تغيير السرعة فإن عدد اللفات لمحرك الاحتراق سيرتبط بسرعة السيارة، وبالتالي عند الرغبة في تنويع عدد اللفات خلال السرعة المحددة ستحتاج السيارة إلى جهاز نقل الحركة.
وثمة قناعة اليوم بأن نواقل الحركة الأوتوماتيكية الحديثة أفضل للتحول السريع والفعال، وبالتالي، ليس من المستغرب أن تتحول شركات صناعة السيارات إلى حد كبير إليها بالكامل في مركباتها.
والغالبية العظمى من المركبات الكهربائية لا تحتوي على نواقل حركة بتروس على الإطلاق. وحتى سيارات السائقين المشهورة، مثل شيفروليه كورفيت، لم تعد توفرها.
لكن على أولئك الذين يتمتعون بقياد سياراتهم بنواقل حركة تقليدية ألا يقلقوا بشأن إعداد الدواسات الثلاث، إذ لا يزال هناك عدد قليل من المركبات الجديدة في السوق تسمح لك باختيار التروس الخاصة بك. ومن خلال اختيار مركبة بناقل حركة يدوي، من المحتمل أن تخسر كلًا من التسارع واقتصاد الوقود، لكن ما تتخلى عنه تستعيده في تفاعل السائق والمتعة.
ويفصّل خبراء السيارات في منصة إدموندز سياراتهم وشاحناتهم وسيارات الدفع الرباعي المفضلة لديهم والتي يمكنك الحصول عليها بعصا قديمة الطراز، حيث يرون أن 7 سيارات يمكن أن تلهم السائقين الحماسة أثناء القيادة على الطرق.
وفي مقدمة هذه السيارات هناك طراز مازدا أم.إكس 5 مياتا، حيث تتمتع السيارة المكشوفة المدمجة المحبوبة بقوة كبيرة منذ عام 1989 لسبب وجيه. فهي ممتعة ونابضة بالحياة، وناقل الحركة اليدوي ممتع في الاستخدام.
وتتميز سيارة مياتا البالغ سعرها 30.1 ألف دولار بنظام دفع خلفي وتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 181 حصانًا متصل إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بست سرعات.
وتبرز أيضا سوبارو، ومع أن كل سيارات هذه الطراز تقريبا هذه الأيام هي ذات دفع رباعي، ولكن ليس سوبارو بي.آر.زد، فهي كوبيه رياضية منخفضة الارتفاع بنظام دفع خلفي من الشركة اليابانية.
وتم تطويرها بالتعاون مع تويوتا وشقيقتها تويوتا جي.آر 86، حيث تتمتع بي.آر.زد بخصائص السيارات الرياضية الكلاسيكية من حيث الوزن الخفيف والدفع الخلفي والأسعار المعقولة للجماهير. ويمكن الحصول على إصدار منها يحوي محركا رباعي الأسطوانات بقوة 228 حصانًا مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
وتظل جيب وفية لجذورها مع تحسين جودة وأداء هذه السيارة ذات الدفع الرباعي الخالدة. ومن بين خيارات المحرك الأربعة في رانغلر، يمكن فقط مطابقة محرك V6 بقوة 285 حصانًا بناقل حركة يدوي بست سرعات.
وبخلاف ذلك، تحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. والجدير بالذكر أن جيب تقدم أيضا ناقل حركة يدوي لشاحنة غلادياتور متوسطة الحجم المجهزة بمحرك في 6، وهي عبارة عن رانغلر تقريبًا مع صندوق شحن مفتوح.
ومن أبين الإصدارات التي تتضمّن ناقل حركة يدوي تويوتا تاكوما، فقد تم إعادة تصميم شاحنة البيك أب متوسطة الحجم الدائمة، وهي مهيأة لجيل جديد من المغامرين.
وتتضمن أحدث طرازات تاكوما محركًا رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني وناقل حركة يدويا بست سرعات، إذا رغب الزبون في ذلك.
كما منحت شركة صناعة السيارات الإصدار بناقل الحركة اليدوي ميزة تطلق عليها تويوتا إلغاء بدء التشغيل بالقابض. يسمح ذلك للشاحنة بالبدء أثناء التشغيل، وهو عنصر مفيد للانطلاق على تل شديد الانحدار.
وعندما أحيت فورد برونكو بضجة كبيرة في عام 2021، أعطتها أيضًا ناقل حركة يدويا اختياريا بسبع سرعات.
ويمكن الحصول عليها بمحرك أساسي رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان فقط، ولكن هذا المحرك لديه قوة كافية لن تفتقد محركا سداسي الأسطوانات الأكثر قوة كثيرًا.
وقامت الشركة الأميركية ببناء برونكو الجديدة لجذب مجموعة متنوعة من الأذواق، لذا على من يريد امتلاك نسخة التحقق من الكتالوغ الشامل للملحقات لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لكل شيء من ملحقات التخييم إلى مجموعات الرافعة.
وفي خضم هذا السباق، تظهر هوندا والتي تعتبر واحدة من شركات صناعة السيارات القليلة التي لا تزال تهتم بتصنيع مركبات السيدان صغيرة الحجم وتقديم ناقل حركة يدوي لها. وبالنسبة إلى عشاق القيادة، فإن إصدار تايب آر عالي الأداء هو الخيار الأفضل، حيث يعرف مطورو هوندا مقدار ما يضيفه ناقل الحركة اليدوي إلى التجربة حيث أنها لا تقدم ناقل حركة أوتوماتيكيا اختياريا على الإطلاق.
وتعمل تايب آر البالغ سعرها 45.8 ألف دولار على تشغيل عجلاتها الأمامية بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 315 حصانًا وتأتي معززة بمكابح عالية الأداء وإطارات قوية وتصميم ديناميكي هوائي مميز.
وعلاوة على كل تلك الإصدارات، تبرز كذلك كاديلاك سي.تي 5 في بلاك وينغ، وهي سيارة سيدان رياضية قوية وسريعة بطريقة لا يمكن أن تكون عليها إلا علامة تجارية أميركية كلاسيكية.
وجهزت الشركة هذه الأيقونة بمحرك ثماني الأسطوانات فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 668 حصانًا يدفع العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة يدويا بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكيا بعشر سرعات.
وهناك سيارات سيدان رياضية متوسطة الحجم منافسة مثل بي.أم.دبليو أم 5 ومرسيدس – بنز أي.أم.جي إي 63، لكن لا يوجد أي منها يوفر ناقل حركة يدوي.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“