صفحة 1 من 1

هوندا فيت الفيس ليفت النسخة الصينية تحصل على ملامح أقرب لطرازات تويوتا!

مرسل: الثلاثاء إبريل 22, 2025 3:30 am
بواسطة إسحق القس افرام
تم الكشف في الصين عن نسخة الفيس ليفت من هوندا فيت الحالية ، والتي تنتج من خلال المشروع المشترك جي أيه سي هوندا . وتُظهر صور من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية واجهة أمامية أعيد تصميمها للسيارة لدرجة أنها لا تُشبه الطراز السابق. ويُوحي الشكل الجديد للسيارة بلمسات من تويوتا ياريس أكثر من هوندا.
صورة
واختفت خطوط التصميم المنحنية المألوفة والودية للطراز القديم، واستُبدلت بمصابيح أمامية LED مُقسّمة تُضفي على السيارة مظهرًا أكثر جرأة. كما أن المصابيح الأمامية، التي أصبحت أرفع وأكثر حدة من ذي قبل، مُقترنة بفتحة تهوية سفلية جديدة للصادم ومقدمة أكثر تميزاً في تصميم الخطوط. ولم يتغير الشكل الجانبي بشكل كبير، لكن الجزء الخلفي حصل على تحديث طفيف يتمثل في امتداد بلاستيكي يُعطي الصادم الخلفي مظهرًا يُشبه المشتت.
أما بالنسبة للحجم، فيبلغ طول سيارة هوندا فيت النسخة الصينية الفيس ليفت 4,196 ملم ، وهو أطول بقليل من الطراز السابق. ولم يُعلن بعد عن وصول فئتي كروس ستار وسبورت واللتين تُضيفان كسوة بلاستيكية على طراز الكروس أوفر وصادمين رياضيين. كما لا تتوفر أي صور داخلية حتى الآن، لذا من غير الواضح ما إذا كانت المقصورة ستتميز بمقصورة قيادة رقمية مُحسّنة.
كما تعتمد السيارة على نفس محرك البنزين iVTEC رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر كما كان في السابق. ويُولّد هذا المحرك قوة 122 حصانًا بزيادة طفيفة قدرها 6 أحصنة عن الطراز الياباني. وبخلاف الطراز الياباني الذي يُوفر خيار الدفع الرباعي، تلتزم فيت الصينية بنظام الدفع الأمامي، مع ناقل حركة CVT.
وظهر الجيل الرابع من هوندا جاز / فيت لأول مرة عام ٢٠١٩، وشهد تحسينات طفيفة عام ٢٠٢٢ في أسواق مثل اليابان وأوروبا. وعلى الرغم من مظهره الشبيه بسيارات الميني فان، لا تزال جاز/فيت سيارة هاتشباك صغيرة من الناحية التقنية. كما تتوفر، حسب السوق إما بمحرك احتراق داخلي أو بنظام دفع هجين. كما تشترك في منصتها الأساسية مع هوندا HR-V .
وفي الوقت نفسه، يُطرح في الصين طراز لايف ، وهو مشروع مشترك بين دونجفنج وهوندا، مستوحى من فيت. يتميز هذا الطراز عن هوندا فيت بصادم أمامي مختلف قليلاً ومجموعة من المصابيح الخلفية الداكنة. وتتواجد سيارة دونجفنج هوندا لايف منذ عام 2020 ومن المتوقع أيضًا أن تحصل على تحديث الفيس ليفت قريبًا، على الرغم من أن تصميمها من المرجح أن يظل أقرب إلى الإصدارات الأوروبية واليابانية.