تحوّل حطام طائرة تزن 160 طناً إلى مشكلة يتعيّن على شركة Swedavia المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات التعامل معها، بعد إفلاس فندق الطائرة Jumbo Stay.
شغّل الفندق أعماله على مدى 16 عاماً داخل طائرة جامبو معدّلة عند مدخل مطار أرلاندا. لكن بعد تراكم ديون تجاوزت 4.3 ملايين كرون، أُعلن إفلاس الفندق في وقت سابق من هذا العام.
حاول القيّم على الإفلاس إيجاد جهة جديدة لمواصلة تشغيل الفندق، غير أن شركة Swedavia، المالكة للأرض، رفضت تجديد عقد الإيجار، وفق ما أفادت به صحيفة UNT.
تكاليف نقل مرتفعة
صرّح المحامي المكلّف بتصفية الإفلاس، دانييل سفينسون، للصحيفة لم تكن هناك أموال في صندوق التصفية تتيح لنا نقل الطائرة. لذلك اضطررنا ببساطة إلى تركها على الأرض ليتم التعامل معها.
أوضح أن القانون يتيح للمصفّي التخلي عن الممتلكات إذا كانت تكاليف التخلص منها مرتفعة جداً، وهو ما تم تطبيقه في هذه الحالة.
أصبحت بذلك مسؤولية التعامل مع حطام الطائرة القديمة تقع على عاتق شركة Swedavia. وذكرت شارلوت لوندغرين، مديرة التسويق والمبيعات في الشركة، في رسالة بريد إلكتروني إلى صحيفة UNT، أنهم يواصلون العمل على القضية بناءً على هذا المستجد
.
شغّل الفندق أعماله على مدى 16 عاماً داخل طائرة جامبو معدّلة عند مدخل مطار أرلاندا. لكن بعد تراكم ديون تجاوزت 4.3 ملايين كرون، أُعلن إفلاس الفندق في وقت سابق من هذا العام.
حاول القيّم على الإفلاس إيجاد جهة جديدة لمواصلة تشغيل الفندق، غير أن شركة Swedavia، المالكة للأرض، رفضت تجديد عقد الإيجار، وفق ما أفادت به صحيفة UNT.
تكاليف نقل مرتفعة
صرّح المحامي المكلّف بتصفية الإفلاس، دانييل سفينسون، للصحيفة لم تكن هناك أموال في صندوق التصفية تتيح لنا نقل الطائرة. لذلك اضطررنا ببساطة إلى تركها على الأرض ليتم التعامل معها.
أوضح أن القانون يتيح للمصفّي التخلي عن الممتلكات إذا كانت تكاليف التخلص منها مرتفعة جداً، وهو ما تم تطبيقه في هذه الحالة.
أصبحت بذلك مسؤولية التعامل مع حطام الطائرة القديمة تقع على عاتق شركة Swedavia. وذكرت شارلوت لوندغرين، مديرة التسويق والمبيعات في الشركة، في رسالة بريد إلكتروني إلى صحيفة UNT، أنهم يواصلون العمل على القضية بناءً على هذا المستجد
