ميتسوبيشي موتورز تكشف النقاب عن إكليبس كروس الكهربائية الجديدة كليًا في أوروبا!
مرسل: الثلاثاء سبتمبر 23, 2025 3:17 am
أعلنت ميتسوبيشي موتورز عن إطلاق إكليبس كروس الكهربائية الجديدة كليًا لأول مرة في أوروبا. صُنعت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة في مصنع رينو إليكتريسيتي دويه في فرنسا، وهي مطابقة إلى حد كبير لسيارة رينو سينيك إي-تيك الكهربائية، وتوفر مدى يصل إلى 600 كيلومتر بفضل بطاريتها التي تبلغ 87 كيلوواط/ساعة.

صممت هذه السيارة، التي تعتمد على منصة CMF-EV، حصريًا كسيارة كهربائية. تأتي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية مزودة ببطارية تبلغ 87 كيلوواط/ساعة. وتحدد السيارة بقوة قصوى تبلغ 160 كيلوواط وعزم دوران أقصى يبلغ 300 نيوتن متر. كما توفر مدى قيادة أقصى يبلغ حوالي 600 كيلومتر. يمكن تعديل نظام الكبح المتجدد على أربع مراحل عبر دواسات عجلة القيادة، وتوفر السيارة وظيفة القيادة بدواسة واحدة.
وأكدت ميتسوبيشي أيضًا طرح نسخة متوسطة المدى، محسنة للاستخدام اليومي، في عام 2026. لم تكشف الشركة عن تفاصيل البطاريات لهذه النسخة، على الرغم من أنها ستحتوي على بطارية بسعة 60 كيلوواط/ساعة على الأرجح. يستند هذا الافتراض إلى التفاصيل الفنية لسيارة رينو سينيك إي-تيك إلكتريك، التي تحتوي على بطاريات بسعة 60 كيلوواط/ساعة أو 87 كيلوواط/ساعة.
ويعتبر الجيل الثاني من إكليبس كروس, نسخة معدلة من رينو سينيك إي-تيك إلكتريك، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة كهربائية بالكامل، ومُتاحة للبيع منذ عام 2024. تصنع كلتا السيارتين على نفس خط إنتاج أمبير في مصنع رينو في دويه، شمال فرنسا. ومثل شقيقتها رينو، تدعم سيارة إكليبس كروس طاقة شحن قصوى تبلغ 150 كيلوواط، وهي طاقة متوسطة في فئتها. لم تعلن ميتسوبيشي بعد عن أرقام رسمية لأوقات الشحن، ولكن من المتوقع أن يستغرق الشحن من 10% إلى 80% نفس وقت سيارة سينيك E-Tech تقريبًا، والذي يقدر من المصنع بـ 37 دقيقة.
لم تُعلن ميتسوبيشي بعد عن أسعار سيارتها الكهربائية الجديدة بالكامل. ومع ذلك، من الُرجح أن تكون مقاربةً لأسعار سيارة سينيك سينيك إي تيك الكهربائية 220 لونج رانج التي يبدأ سعرها من قرابة 48 ألف يورو.
وفي الداخل، تتميز سيارة ميتسوبيشي بتصميمها الداخلي المكون من صفين، وخمسة مقاعد، مع التركيز على الراحة والرحابة. من أبرز مزاياها مقاعد بتطريز ماسي، ونظام إضاءة محيطية قابل للتخصيص مع 48 خيارًا لونيًا، وسقف بانورامي كهربائي.
وتتمحور الوظائف الرقمية حول نظام صوتي بشاشة عمودية قياس 12.3 بوصة متصل بالهاتف الذكي. يدمج الطراز تطبيقات جوجل المدمجة، بالإضافة إلى أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ويعزز نظام الصون هارمان كاردون وأربعة أوضاع قيادة قابلة للاختيار من تجربة المستخدم.
كما تدعم السيارة تحديثات البرامج الثابتة بصورة لاسلكية (FOTA)، مما يمكن السائقين من الحفاظ على أحدث ميزات البرامج دون الحاجة لزيارة الوكيل. وتتوفر وظائف عن بعد، مثل إدارة الشحن والوصول إلى السيارة، عبر تطبيق ميتسوبيشي موتورز للهواتف الذكية.
وصرح تاكاو كاتو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ميتسوبيشي موتورز: بعد إطلاق أوتلاندر الهجينة الكهربائية القابلة للشحن (PHEV) وجرانديس الهجينة الكهربائية (HEV)، يُمثل إطلاق إكليبس كروس الجديدة كليًا خطوةً حاسمةً في استراتيجيتنا للتحول إلى السيارات الكهربائية في أوروبا.
وأكدت شركة صناعة السيارات اليابانية لأول مرة إطلاق سيارة الـ SUV الجديدة في مايو. ووفقًا للشركة، تُعد إكليبس كروس الجديدة أول سيارة كهربائية بالكامل تُطلقها ميتسوبيشي موتورز في أوروبا منذ عام 2010، عندما أصبحت i-MiEV أول سيارة كهربائية تنتج بكميات كبيرة في العالم. بعد ذلك، ركزت ميتسوبيشي على تقنية المحركات الهجينة القابلة للشحن.

صممت هذه السيارة، التي تعتمد على منصة CMF-EV، حصريًا كسيارة كهربائية. تأتي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية مزودة ببطارية تبلغ 87 كيلوواط/ساعة. وتحدد السيارة بقوة قصوى تبلغ 160 كيلوواط وعزم دوران أقصى يبلغ 300 نيوتن متر. كما توفر مدى قيادة أقصى يبلغ حوالي 600 كيلومتر. يمكن تعديل نظام الكبح المتجدد على أربع مراحل عبر دواسات عجلة القيادة، وتوفر السيارة وظيفة القيادة بدواسة واحدة.
وأكدت ميتسوبيشي أيضًا طرح نسخة متوسطة المدى، محسنة للاستخدام اليومي، في عام 2026. لم تكشف الشركة عن تفاصيل البطاريات لهذه النسخة، على الرغم من أنها ستحتوي على بطارية بسعة 60 كيلوواط/ساعة على الأرجح. يستند هذا الافتراض إلى التفاصيل الفنية لسيارة رينو سينيك إي-تيك إلكتريك، التي تحتوي على بطاريات بسعة 60 كيلوواط/ساعة أو 87 كيلوواط/ساعة.
ويعتبر الجيل الثاني من إكليبس كروس, نسخة معدلة من رينو سينيك إي-تيك إلكتريك، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة كهربائية بالكامل، ومُتاحة للبيع منذ عام 2024. تصنع كلتا السيارتين على نفس خط إنتاج أمبير في مصنع رينو في دويه، شمال فرنسا. ومثل شقيقتها رينو، تدعم سيارة إكليبس كروس طاقة شحن قصوى تبلغ 150 كيلوواط، وهي طاقة متوسطة في فئتها. لم تعلن ميتسوبيشي بعد عن أرقام رسمية لأوقات الشحن، ولكن من المتوقع أن يستغرق الشحن من 10% إلى 80% نفس وقت سيارة سينيك E-Tech تقريبًا، والذي يقدر من المصنع بـ 37 دقيقة.
لم تُعلن ميتسوبيشي بعد عن أسعار سيارتها الكهربائية الجديدة بالكامل. ومع ذلك، من الُرجح أن تكون مقاربةً لأسعار سيارة سينيك سينيك إي تيك الكهربائية 220 لونج رانج التي يبدأ سعرها من قرابة 48 ألف يورو.
وفي الداخل، تتميز سيارة ميتسوبيشي بتصميمها الداخلي المكون من صفين، وخمسة مقاعد، مع التركيز على الراحة والرحابة. من أبرز مزاياها مقاعد بتطريز ماسي، ونظام إضاءة محيطية قابل للتخصيص مع 48 خيارًا لونيًا، وسقف بانورامي كهربائي.
وتتمحور الوظائف الرقمية حول نظام صوتي بشاشة عمودية قياس 12.3 بوصة متصل بالهاتف الذكي. يدمج الطراز تطبيقات جوجل المدمجة، بالإضافة إلى أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ويعزز نظام الصون هارمان كاردون وأربعة أوضاع قيادة قابلة للاختيار من تجربة المستخدم.
كما تدعم السيارة تحديثات البرامج الثابتة بصورة لاسلكية (FOTA)، مما يمكن السائقين من الحفاظ على أحدث ميزات البرامج دون الحاجة لزيارة الوكيل. وتتوفر وظائف عن بعد، مثل إدارة الشحن والوصول إلى السيارة، عبر تطبيق ميتسوبيشي موتورز للهواتف الذكية.
وصرح تاكاو كاتو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ميتسوبيشي موتورز: بعد إطلاق أوتلاندر الهجينة الكهربائية القابلة للشحن (PHEV) وجرانديس الهجينة الكهربائية (HEV)، يُمثل إطلاق إكليبس كروس الجديدة كليًا خطوةً حاسمةً في استراتيجيتنا للتحول إلى السيارات الكهربائية في أوروبا.
وأكدت شركة صناعة السيارات اليابانية لأول مرة إطلاق سيارة الـ SUV الجديدة في مايو. ووفقًا للشركة، تُعد إكليبس كروس الجديدة أول سيارة كهربائية بالكامل تُطلقها ميتسوبيشي موتورز في أوروبا منذ عام 2010، عندما أصبحت i-MiEV أول سيارة كهربائية تنتج بكميات كبيرة في العالم. بعد ذلك، ركزت ميتسوبيشي على تقنية المحركات الهجينة القابلة للشحن.