سيارة فولكس فاجن طوارق ستعود في 2029 بشكل كهربائي!
مرسل: السبت سبتمبر 27, 2025 4:53 am
أكدت فولكس فاجن بالفعل أنها ستعيد اسم بولو إلى فئة السيارة الهاتشباك الكهربائية باسم ID.2، مضيفةً أن سيارات آي دي جولف وآي دي تيجوان وآي دي روك جميعها قيد التطوير، وإن كانت متأخرة عن الجدول الزمني. لكن سمعنا الآن عن سيارة أخرى بمحرك احتراق داخلي عريقة تتجه إلى الطاقة الكهربائية، وهي آي دي طوارق.
وسيارة طوارق ، هي سيارة فولكس فاجن الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة في أوروبا، والمقرر إيقاف إنتاجها العام المقبل، وهي موجودة منذ ما يقرب من 25 عامًا على مدار ثلاثة أجيال. وتشترك كل من الأجيال الثلاثة في منصة بورشه كايين. وبينما تعتمد كايين الكهربائية الجديدة، المقرر إطلاقها هذا الشتاء، على منصة PPE من فولكس فاجن، وهي نفسها المستخدمة في ماكان الكهربائية وأودي A6 وQ6 e-trons، فإن طوارق لن تصل قبل عام 2029. وهذا التأخير يسمح لها بالانتقال مباشرةً إلى منصة SSP القادمة من فولكس فاجن.
وأفادت تقارير ألمانية أي طوراق الكهربائية ستكون أول طراز من فولكس فاجن يستفيد من المنصة الجديدة. وكان من المفترض أن يمنح هذا الشرف لسيارة آي دي روك – ID. Roc، النظير الكهربائي لسيارة تي روك – T-Roc التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، ولكن تم تأجيل إطلاق كلٍّ من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارة ID. Golf إلى عام 2030 .
وذكر تقرير حديث أن المخاوف بشأن التكاليف والمضاعفات المرتبطة بنقل إنتاج طرازات جوف بمحركات الاحتراق من ألمانيا إلى المكسيك، بهدف تحرير مساحة لنماذج SSP، هي السبب وراء التأخير .
وستتميز الطرازات المعتمدة على نظام ومنصة SSP، بما في ذلك طوارق بهندسة وبرمجيات طورتها ريفيان، وكذلك سيارة Scout SUV التي تطورها مجموعة فولكس فاجن للبيع في أمريكا الشمالية. لكن مصادر ألمانية أفادت بأن السيارات الكهربائية التي تحمل علامة Scout لن تطرح في أوروبا.
وسيارة طوارق ، هي سيارة فولكس فاجن الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة في أوروبا، والمقرر إيقاف إنتاجها العام المقبل، وهي موجودة منذ ما يقرب من 25 عامًا على مدار ثلاثة أجيال. وتشترك كل من الأجيال الثلاثة في منصة بورشه كايين. وبينما تعتمد كايين الكهربائية الجديدة، المقرر إطلاقها هذا الشتاء، على منصة PPE من فولكس فاجن، وهي نفسها المستخدمة في ماكان الكهربائية وأودي A6 وQ6 e-trons، فإن طوارق لن تصل قبل عام 2029. وهذا التأخير يسمح لها بالانتقال مباشرةً إلى منصة SSP القادمة من فولكس فاجن.
وأفادت تقارير ألمانية أي طوراق الكهربائية ستكون أول طراز من فولكس فاجن يستفيد من المنصة الجديدة. وكان من المفترض أن يمنح هذا الشرف لسيارة آي دي روك – ID. Roc، النظير الكهربائي لسيارة تي روك – T-Roc التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، ولكن تم تأجيل إطلاق كلٍّ من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارة ID. Golf إلى عام 2030 .
وذكر تقرير حديث أن المخاوف بشأن التكاليف والمضاعفات المرتبطة بنقل إنتاج طرازات جوف بمحركات الاحتراق من ألمانيا إلى المكسيك، بهدف تحرير مساحة لنماذج SSP، هي السبب وراء التأخير .
وستتميز الطرازات المعتمدة على نظام ومنصة SSP، بما في ذلك طوارق بهندسة وبرمجيات طورتها ريفيان، وكذلك سيارة Scout SUV التي تطورها مجموعة فولكس فاجن للبيع في أمريكا الشمالية. لكن مصادر ألمانية أفادت بأن السيارات الكهربائية التي تحمل علامة Scout لن تطرح في أوروبا.