KGM موبيليتي تشوق لإطلاق شاحنة متوسطة لمنافسة فورد رانجر!
مرسل: الأحد سبتمبر 28, 2025 5:03 am
تشهد شاحنات البيك أب متوسطة الحجم ازدهارًا عالميًا، وتتسابق شركات صناعة السيارات لمنافسة سيارات هذه الفئة الأكثر مبيعًا مثل فورد رانجر وتويوتا هايلوكس. وتتنافس كيا الكورية بالفعل مع طراز تاسمان الذي كُشف عنه مؤخرًا، والآن تتقدم شركة كي جي موبيليتي (سانج يونج سابقًا) في هذا المجال أيضًا. وتخطط الشركة لتحويل اسم موسو إلى علامة تجارية فرعية للشاحنات الكهربائية والهجينة والشاحنات التي تعمل بمحركات الاحتراق.

وبعد إطلاق موسو الكهربائية، أطلقت شركة KGM لمحةً عن شاحنة بيك أب متوسطة الحجم أخرى بمظهر أكثر صلابةً وقوة. من المتوقع أن يحل الطراز الجديد، الذي يحمل الاسم الرمزي Q300، محل طراز ريكستون سبورتس، المباع عالميًا باسم موسو. وقد كشف عنه لأول مرة في رسومات تخطيطية في وقت سابق من هذا العام، وظهر الآن في لقطات تشويقية.
وفي المقدمة، تستوحي مصابيح LED الأمامية تصميمها من فورد F-150 وBYD Shark، بينما تضفي شبكة التهوية الأمامية ذات الخمس فتحات، المستوحاة من سيارات جيب، لمسةً من الإثارة. يضفي الصادم الأمامي الضخم بفتحة التهوية العريضة لمسةً من الصلابة على الشكل الخارجي.
كما تحمل غطاءً خلفيًا مزودًا بمؤشرات انعطاف كهرمانية مدمجة، على غرار سيارة KGM موسو الكهربائية، إلا أن الصندوق الخلفي الأطول يوحي بامتداد خلفي أكبر. وتبدو الأجزاء الزجاجية والأعمدة وقضبان السقف كما هي دون تغيير عن سيارة ريكستون سبورتس الحالية. وفي الخلف، تحيط مصابيح LED العمودية الرفيعة بباب خلفي منحوت يحمل شعار KGM.
ولم تعرض الشركة التصميم الداخلي للسيارة حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تحتوي على مقصورة قيادة رقمية وكابينة بخمسة مقاعد، وذلك استنادًا إلى تصميم هيكل السيارة ذي الكابينة المزدوجة.
كما طرح الجيل الحالي من سيارة ريكستون سبورتس أو موسو عام ٢٠١٨، مع تحديثات جذرية عام ٢٠٢٣. وتعتمد السيارة على هيكل مماثل لسيارة ريكستون SUV، وتعمل بمحركات بنزين وديزل غير كهربائية. وقد يستخدم الجيل التالي نسخة مطورة من نفس المكونات، مع توفير خيار نظام دفع هجين.
واستنادًا إلى التشويق ، يمكن الكشف الكامل عن الشاحنة في غضون أشهر، مع إطلاقها في السوق في عام 2026. وخارج كوريا، يمكن أن تصل الشاحنة أيضًا إلى أوروبا والمملكة المتحدة وأستراليا، لتتنافس مع منافسين مثل فورد رانجر وتويوتا هايلوكس وميتسوبيشي L200 ونيسان نافارا وإيسوزو دي ماكس ومازدا BT-50 وفولكس فاجن أماروك وكيا تاسمان.

وبعد إطلاق موسو الكهربائية، أطلقت شركة KGM لمحةً عن شاحنة بيك أب متوسطة الحجم أخرى بمظهر أكثر صلابةً وقوة. من المتوقع أن يحل الطراز الجديد، الذي يحمل الاسم الرمزي Q300، محل طراز ريكستون سبورتس، المباع عالميًا باسم موسو. وقد كشف عنه لأول مرة في رسومات تخطيطية في وقت سابق من هذا العام، وظهر الآن في لقطات تشويقية.
وفي المقدمة، تستوحي مصابيح LED الأمامية تصميمها من فورد F-150 وBYD Shark، بينما تضفي شبكة التهوية الأمامية ذات الخمس فتحات، المستوحاة من سيارات جيب، لمسةً من الإثارة. يضفي الصادم الأمامي الضخم بفتحة التهوية العريضة لمسةً من الصلابة على الشكل الخارجي.
كما تحمل غطاءً خلفيًا مزودًا بمؤشرات انعطاف كهرمانية مدمجة، على غرار سيارة KGM موسو الكهربائية، إلا أن الصندوق الخلفي الأطول يوحي بامتداد خلفي أكبر. وتبدو الأجزاء الزجاجية والأعمدة وقضبان السقف كما هي دون تغيير عن سيارة ريكستون سبورتس الحالية. وفي الخلف، تحيط مصابيح LED العمودية الرفيعة بباب خلفي منحوت يحمل شعار KGM.
ولم تعرض الشركة التصميم الداخلي للسيارة حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تحتوي على مقصورة قيادة رقمية وكابينة بخمسة مقاعد، وذلك استنادًا إلى تصميم هيكل السيارة ذي الكابينة المزدوجة.
كما طرح الجيل الحالي من سيارة ريكستون سبورتس أو موسو عام ٢٠١٨، مع تحديثات جذرية عام ٢٠٢٣. وتعتمد السيارة على هيكل مماثل لسيارة ريكستون SUV، وتعمل بمحركات بنزين وديزل غير كهربائية. وقد يستخدم الجيل التالي نسخة مطورة من نفس المكونات، مع توفير خيار نظام دفع هجين.
واستنادًا إلى التشويق ، يمكن الكشف الكامل عن الشاحنة في غضون أشهر، مع إطلاقها في السوق في عام 2026. وخارج كوريا، يمكن أن تصل الشاحنة أيضًا إلى أوروبا والمملكة المتحدة وأستراليا، لتتنافس مع منافسين مثل فورد رانجر وتويوتا هايلوكس وميتسوبيشي L200 ونيسان نافارا وإيسوزو دي ماكس ومازدا BT-50 وفولكس فاجن أماروك وكيا تاسمان.