صفحة 1 من 1

رام توقف انتاج شاحناتها الكهربائية بعد ضعف الطلب علي اف 150 لايتننج وسلفرادو الكهربائية!

مرسل: الأربعاء أكتوبر 01, 2025 3:37 am
بواسطة إسحق القس افرام
في تطور مفاجئ، أوقفت رام إنتاج شاحنتها الكهربائية 1500 REV . ظهرت هذه الشاحنة الكهربائية لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات 2023، وكان من المقرر إطلاقها أواخر عام 2024. وتأخر إطلاق الشاحنة في النهاية، لكن العلامة التجارية أصرت على استمرار طرحها. وقبل بضعة أشهر فقط، صرح تيم كونيسكيس، الرئيس التنفيذي لشركة رام، بأن التحول إلى السيارات الكهربائية مستمر رغم عودة محرك هيمي .
صورة
وأشار المدير التنفيذي أيضًا إلى أن الشركة تتمتع بـرفاهية التوقيت وميزة التأخر في دخول سوق السيارات الكهربائية. وقد مكنهم ذلك من تأجيل طرحهم بعد أن لاحظوا ضعف الطلب على شيفروليه سلفرادو الكهربائية، وفورد F-150 لايتنينج، وتسلا سايبرترك.
وأكدت رام على هذه النقطة الأخيرة، حيث سلطت الضوء على تباطؤ الطلب على الشاحنات الكهربائية كاملة الحجم التي تعمل بالبطاريات في أمريكا الشمالية. وقالت الشركة إن هذا أجبرها على إعادة تقييم استراتيجية منتجاتها، وقررت إيقاف تطوير شاحنة البيك أب كاملة الحجم الكهربائية.
وهذه الخطوة مفاجئة، إذ يبدو أن العمل على الشاحنة قد اكتمل إلى حد كبير. وكان من المقرر في البداية أن تطرح ببطاريات بسعة 168 و229 كيلوواط/ساعة، والتي من المتوقع أن توفر مدى يصل إلى 805 كيلومترات بشحنة واحدة. وكان من المفترض أيضًا أن تزود الشاحنة بنظام دفع رباعي ثنائي المحرك، ينتج 654 حصان وعزم دوران يبلغ 840 نيوتن متر ، مما يسمح بالتسارع من 0 إلى 96 كيلومترًا/ساعة في 4.4 ثانية.
ولم تتوقف سيارة 1500 REV حقًا. بل على العكس تمامًا، فقد قررت رام إعادة تسمية رام تشارجر إلى REV. ونتيجةً لذلك، ستكون سيارة 1500 REV “الجديدة” مركبة كهربائية ذات مدى أوسع. ومن المتوقع توفرها عام 2026، وقد قامت رام، مرةً أخرى، بتحديث مواصفات أداء الشاحنة.
وقد خفضوا قوة نظام الدفع الرباعي ثنائي المحركات للمرة الثانية، وسيعلنون الآن أنه ينتج 647 حصان. وهذا أقل من التقدير الأصلي البالغ 663 حصان. ولا يزال المدى المعلن عنه 1,110 كيلومترات كما هو، وكذلك زمن التسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة المحدث البالغ 4.5 ثانية.