أودي تلغي إنتاج أحدث طرازاتها من السيارات الكهربائية!
مرسل: الجمعة أكتوبر 03, 2025 3:50 am
خططت أودي سابقًا لتوسيع مجموعة طرازات RS6 بفئات مميزة: تشمل سيارة هجينة قابلة للشحن تعتمد على الجيل الجديد من A6، ونسخة كهربائية بالكامل مشتقة من A6 E-tron. ولكن وفقًا لتقرير جديد، تم تأجيل طرح السيارة الكهربائية عالية الأداء بهدوء، على الرغم من ظهور نماذج أولية مموهة سابقًا .

وفي العام الماضي، التقط المصورون صورًا لسيارات اختبارية A6 E-tron ذات مظهر جريء، بنسختيها Sportback وAvant. وأشارت مداخل الهواء الأكبر حجمًا ومشتتات الهواء البارزة بقوة إلى وجود سيارة RS6 E-tron قيد التطوير. والآن، يبدو أن هذه الآمال قد تلاشت.
ونقلاً عن مصادر مطلعة في أودي، أفاد برنامج توب جير بإلغاء مشروع RS6 E-tron. ويعزى هذا القرار، بحسب التقارير، إلى ضعف الطلب على السيارات الكهربائية عالية الأداء. وهذا يجعل S6 E-tron الحالية أقوى نسخة في هذه المجموعة، حيث تولد ما يصل إلى 543 حصان من محركيها الكهربائيين المزدوجين. وصممت السيارة على منصة Premium Platform Electric (PPE) التي طورت بالتعاون مع بورشة، وتستخدم بطارية بسعة 100 كيلوواط/ساعة توفر مدىً يتراوح بين 640 و670 كيلومتر.
ولعشاق RS6 الذين يفضلون امتلاك سيارة RS6 ذات الأداء العالي والطابع الجريء، لا تزال هناك أخبار سارة. وستطلق أودي الجيل الجديد من RS6 أفانت، المنافس العريق لسيارة BMW M5 تورينج. وستتميز هذه السيارة بتجهيزات خارجية خاصة بـ RS، تتضمن فتحات تهوية ضخمة، ورفارف عريضة، وأنبوبي عادم بيضاويين بارزين من الصادم الخلفي.
ومن المتوقع أن تأتي سيارة RS6 الجديدة بمحرك هجين قابل للشحن، مما يوفر أداءً أفضل مقارنةً بسابقتها. أشارت التقارير الأولية إلى أنها ستستخدم محرك V6 مزدوج التوربو كأساس، ولكن من المرجح أن تحتفظ بمحرك V8، مما يجعلها تتميز عن سيارة RS5 أفانت الأصغر حجمًا والتي لا تزال قيد التطوير.
وبينما قد يأسف البعض على فقدان سيارة RS6 الكهربائية بالكامل، تقدم السيارة الهجينة القابلة للشحن حلاً وسطًا يجمع بين أداء السيارات الخارقة والعملية اليومية وقدرة خالية من الانبعاثات. وفي سوق اليوم، قد يكون هذا هو الحل الأكثر إقناعًا.

وفي العام الماضي، التقط المصورون صورًا لسيارات اختبارية A6 E-tron ذات مظهر جريء، بنسختيها Sportback وAvant. وأشارت مداخل الهواء الأكبر حجمًا ومشتتات الهواء البارزة بقوة إلى وجود سيارة RS6 E-tron قيد التطوير. والآن، يبدو أن هذه الآمال قد تلاشت.
ونقلاً عن مصادر مطلعة في أودي، أفاد برنامج توب جير بإلغاء مشروع RS6 E-tron. ويعزى هذا القرار، بحسب التقارير، إلى ضعف الطلب على السيارات الكهربائية عالية الأداء. وهذا يجعل S6 E-tron الحالية أقوى نسخة في هذه المجموعة، حيث تولد ما يصل إلى 543 حصان من محركيها الكهربائيين المزدوجين. وصممت السيارة على منصة Premium Platform Electric (PPE) التي طورت بالتعاون مع بورشة، وتستخدم بطارية بسعة 100 كيلوواط/ساعة توفر مدىً يتراوح بين 640 و670 كيلومتر.
ولعشاق RS6 الذين يفضلون امتلاك سيارة RS6 ذات الأداء العالي والطابع الجريء، لا تزال هناك أخبار سارة. وستطلق أودي الجيل الجديد من RS6 أفانت، المنافس العريق لسيارة BMW M5 تورينج. وستتميز هذه السيارة بتجهيزات خارجية خاصة بـ RS، تتضمن فتحات تهوية ضخمة، ورفارف عريضة، وأنبوبي عادم بيضاويين بارزين من الصادم الخلفي.
ومن المتوقع أن تأتي سيارة RS6 الجديدة بمحرك هجين قابل للشحن، مما يوفر أداءً أفضل مقارنةً بسابقتها. أشارت التقارير الأولية إلى أنها ستستخدم محرك V6 مزدوج التوربو كأساس، ولكن من المرجح أن تحتفظ بمحرك V8، مما يجعلها تتميز عن سيارة RS5 أفانت الأصغر حجمًا والتي لا تزال قيد التطوير.
وبينما قد يأسف البعض على فقدان سيارة RS6 الكهربائية بالكامل، تقدم السيارة الهجينة القابلة للشحن حلاً وسطًا يجمع بين أداء السيارات الخارقة والعملية اليومية وقدرة خالية من الانبعاثات. وفي سوق اليوم، قد يكون هذا هو الحل الأكثر إقناعًا.