أصغر سيارة SUV من مرسيدس تظهر في صور تجسسية جديدة!
مرسل: الجمعة أكتوبر 10, 2025 3:35 am
تعتبر سيارة مرسيدس CLA سيدان، التي أُطلقت في مارس، هي مجرد باكورة مجموعة من السيارات الصغيرة الجديدة التي تحمل شعار مرسيدس، والمقرر طرحها في صالات العرض خلال السنوات الخمس المقبلة. كما سيتم إنتاج سيارتي SUV على نفس منصة MMA عالية التقنية، إحداهما GLB التالية والأخرى GLA التي تراها هنا.
وقد رصدت العديد من الصور التجسسية لسيارة GLA الكهربائية . ولكن هذه المرة، التقطوا صورة للنسخة الهجينة من سيارة الـSUV الصغيرة، وتمكنوا من الاقتراب منها مباشرةً، كاشفين عن بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام.

,على الرغم من أن طرازي GLA الهجين والكهربائي يشتركان في الهيكل الأساسي نفسه، إلا أن الطراز الكهربائي يتميز بشبك أمامي معتم، بينما يتطلب الطراز الكروس أوفر بمحرك الاحتراق فتحات تبريد لتزويد المبرد بالهواء النقي. لا يمكن رؤية الشبك الأمامي نفسه، ولكن من المرجح أن يبدو مشابهًا للتصميم الجديد الذي كشف عنه في وقت سابق من هذا الشهر في سيارة GLC الكهربائية موديل 2026 في معرض ميونيخ للسيارات.
ويبدو أن هذا النموذج الأولي يقلد تصميم المصابيح الأمامية لسيارة GLC بوضع شريط DRL مستقيم فوق مصباح الـLED على شكل نجمة، لكن المصابيح الخلفية تبدو مختلفة تمامًا. كما توجد مصابيح LED بتصميم نجمة، ولكن في هذه الحالة، محاطة بحلقة LED تمتد من الربع الخلفي إلى الباب الخلفي، وربما تمتد إلى الجانب الآخر من السيارة.

وكما فعل فريق البحث والتطوير في مرسيدس عند اختبار سيارة GLC، وضعوا تمويهًا قويًا تحت غطاء التمويه على كلا البابين لإخفاء ملامح الهيكل. حتى أنهم يبدو أنهم استخدموه لإنشاء إطار وهمي للمصابيح الخلفية وخطوط أسفل النافذة الخلفية.

ومن المتوقع أن تصل سيارة GLA الكهربائية في عام 2026، وإذا اتبعت النموذج الذي وضعته سيارة سيدان CLA ، فسوف تتميز بنظام كهربائي بقوة 800 فولت وتوفر ما يصل إلى 349 حصانًا في شكل طراز 350 4Matic ثنائي المحركات والعامل بالدفع الرباعي.

وستتخذ النسخ الهجينة، التي ستُطرح في الأسواق عام ٢٠٢٧، مسارًا مختلفًا, بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة ١.٥ لتر، وبطارية ١.٣ كيلوواط/ساعة، وتقنية ٤٨ فولت، ومحرك كهربائي مدمج في ناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات. يمكن لنسخ الدفع الثنائي أن تدفع ١٦١ حصانًا للعجلات الأمامية، بينما من المتوقع أن تتشارك فئات ٤Matic قوة ١٨٨ حصانًا بين المحورين.
وقد رصدت العديد من الصور التجسسية لسيارة GLA الكهربائية . ولكن هذه المرة، التقطوا صورة للنسخة الهجينة من سيارة الـSUV الصغيرة، وتمكنوا من الاقتراب منها مباشرةً، كاشفين عن بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام.

,على الرغم من أن طرازي GLA الهجين والكهربائي يشتركان في الهيكل الأساسي نفسه، إلا أن الطراز الكهربائي يتميز بشبك أمامي معتم، بينما يتطلب الطراز الكروس أوفر بمحرك الاحتراق فتحات تبريد لتزويد المبرد بالهواء النقي. لا يمكن رؤية الشبك الأمامي نفسه، ولكن من المرجح أن يبدو مشابهًا للتصميم الجديد الذي كشف عنه في وقت سابق من هذا الشهر في سيارة GLC الكهربائية موديل 2026 في معرض ميونيخ للسيارات.
ويبدو أن هذا النموذج الأولي يقلد تصميم المصابيح الأمامية لسيارة GLC بوضع شريط DRL مستقيم فوق مصباح الـLED على شكل نجمة، لكن المصابيح الخلفية تبدو مختلفة تمامًا. كما توجد مصابيح LED بتصميم نجمة، ولكن في هذه الحالة، محاطة بحلقة LED تمتد من الربع الخلفي إلى الباب الخلفي، وربما تمتد إلى الجانب الآخر من السيارة.

وكما فعل فريق البحث والتطوير في مرسيدس عند اختبار سيارة GLC، وضعوا تمويهًا قويًا تحت غطاء التمويه على كلا البابين لإخفاء ملامح الهيكل. حتى أنهم يبدو أنهم استخدموه لإنشاء إطار وهمي للمصابيح الخلفية وخطوط أسفل النافذة الخلفية.

ومن المتوقع أن تصل سيارة GLA الكهربائية في عام 2026، وإذا اتبعت النموذج الذي وضعته سيارة سيدان CLA ، فسوف تتميز بنظام كهربائي بقوة 800 فولت وتوفر ما يصل إلى 349 حصانًا في شكل طراز 350 4Matic ثنائي المحركات والعامل بالدفع الرباعي.

وستتخذ النسخ الهجينة، التي ستُطرح في الأسواق عام ٢٠٢٧، مسارًا مختلفًا, بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة ١.٥ لتر، وبطارية ١.٣ كيلوواط/ساعة، وتقنية ٤٨ فولت، ومحرك كهربائي مدمج في ناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات. يمكن لنسخ الدفع الثنائي أن تدفع ١٦١ حصانًا للعجلات الأمامية، بينما من المتوقع أن تتشارك فئات ٤Matic قوة ١٨٨ حصانًا بين المحورين.