اقتراع على اسم أول سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة من هونشي!
مرسل: الخميس أكتوبر 16, 2025 3:35 am
أكدت هونشي أنه سيتم الكشف عن الاسم الرسمي لسيارتها الفاخرة للطرق الوعرة القادمة في معرض جوانجتشو للسيارات 2025 في نوفمبر. يأتي هذا الإعلان في أعقاب حملة صينية لتسمية السيارة استقطبت أكثر من 310,000 مشارك وقدّمت 67,245 اقتراحًا بالأسماء، اختير منها عشرة أسماء نهائية للتصويت العام بين 8 و31 أكتوبر. وسيتم الكشف عن النتيجة النهائية عند افتتاح المعرض في وقت لاحق من هذا العام.

وسيعرض الطراز الجديد إيذانًا بدخول هونشي إلى فئة سيارات الدفع الرباعي القوية. وقد استوحي تصميم السيارة النموذجي الصندوقي، ومصابيحها الأمامية المستديرة، وشبكها الأمامي الأسود الكبير، من أيقونات الطرق الوعرة التقليدية. وقال المصممون إن التصميم الخارجي يتضمن عناصر مستوحاة من “سونماو”، وهي وصلات النقر واللسان التقليدية الموجودة في العمارة الخشبية الصينية، والتي تهدف إلى عكس الدقة الهيكلية والمرجعية الثقافية.
ووفقًا للصور الرسمية، يتميز الطراز بأقواس عجلات بارزة، وإطارات كبيرة للطرق الوعرة، ورف للسقف، وما يبدو أنه مستشعر LiDAR مثبت على السقف، مما يشير إلى إمكانية توفير وظائف مساعدة متقدمة للسائق. هيكل السيارة يعزز صلابته للاستخدام على الطرق الوعرة من خلال التصميم والخامات، بينما من المتوقع أن تعزز ثلاثة تروس تفاضلية قابلة للقفل قوة الجر على التضاريس غير المستوية.
وتتميز سيارة هونشي الجديدة المخصصة للطرق الوعرة بهيكلها الصندوقي، ومصابيحها الأمامية المستديرة، وشبكها الأمامي الأسود القوي. ويستخدم نظام المحركات نظام هونشي الكهربائي رباعي المحركات، المطور داخليًا، والقادر على توليد عزم دوران يصل إلى 1850 نيوتن متر. وتزعم الشركة أن زمن التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة يبلغ حوالي أربع ثوانٍ. يتيح هذا النظام توزيعًا دقيقًا للقوة بين العجلات، مما يجعلها مفيدة بشكل خاص في ظروف الطرق الوعرة التي تتطلب الثبات وإدارة عزم الدوران.
وعند إطلاقها العام المقبل، ستصبح السيارة أول سيارة هونشي مصممة خصيصًا للطرق الوعرة، مما يعزز مجموعتها، التي كانت تركز سابقًا على سيارات السيدان وسيارات الـSUV. تعكس هذه الإضافة توجهًا متزايدًا بين شركات صناعة السيارات الصينية لاستكشاف طرازات فاخرة للطرق الوعرة، مدعومة بالتطورات في تكنولوجيا نظام المحركات الكهربائي الصيني.
وصرحت هونشي أن الشخص الذي سيتم اعتماد اسمه المقترح سيحصل على نسخة الإطلاق المرقمة “001” من السيارة. لم يتم الكشف عن تفاصيل التصميم الداخلي والأنظمة الرقمية ونطاق السعر حتى الآن.

وسيعرض الطراز الجديد إيذانًا بدخول هونشي إلى فئة سيارات الدفع الرباعي القوية. وقد استوحي تصميم السيارة النموذجي الصندوقي، ومصابيحها الأمامية المستديرة، وشبكها الأمامي الأسود الكبير، من أيقونات الطرق الوعرة التقليدية. وقال المصممون إن التصميم الخارجي يتضمن عناصر مستوحاة من “سونماو”، وهي وصلات النقر واللسان التقليدية الموجودة في العمارة الخشبية الصينية، والتي تهدف إلى عكس الدقة الهيكلية والمرجعية الثقافية.
ووفقًا للصور الرسمية، يتميز الطراز بأقواس عجلات بارزة، وإطارات كبيرة للطرق الوعرة، ورف للسقف، وما يبدو أنه مستشعر LiDAR مثبت على السقف، مما يشير إلى إمكانية توفير وظائف مساعدة متقدمة للسائق. هيكل السيارة يعزز صلابته للاستخدام على الطرق الوعرة من خلال التصميم والخامات، بينما من المتوقع أن تعزز ثلاثة تروس تفاضلية قابلة للقفل قوة الجر على التضاريس غير المستوية.
وتتميز سيارة هونشي الجديدة المخصصة للطرق الوعرة بهيكلها الصندوقي، ومصابيحها الأمامية المستديرة، وشبكها الأمامي الأسود القوي. ويستخدم نظام المحركات نظام هونشي الكهربائي رباعي المحركات، المطور داخليًا، والقادر على توليد عزم دوران يصل إلى 1850 نيوتن متر. وتزعم الشركة أن زمن التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة يبلغ حوالي أربع ثوانٍ. يتيح هذا النظام توزيعًا دقيقًا للقوة بين العجلات، مما يجعلها مفيدة بشكل خاص في ظروف الطرق الوعرة التي تتطلب الثبات وإدارة عزم الدوران.
وعند إطلاقها العام المقبل، ستصبح السيارة أول سيارة هونشي مصممة خصيصًا للطرق الوعرة، مما يعزز مجموعتها، التي كانت تركز سابقًا على سيارات السيدان وسيارات الـSUV. تعكس هذه الإضافة توجهًا متزايدًا بين شركات صناعة السيارات الصينية لاستكشاف طرازات فاخرة للطرق الوعرة، مدعومة بالتطورات في تكنولوجيا نظام المحركات الكهربائي الصيني.
وصرحت هونشي أن الشخص الذي سيتم اعتماد اسمه المقترح سيحصل على نسخة الإطلاق المرقمة “001” من السيارة. لم يتم الكشف عن تفاصيل التصميم الداخلي والأنظمة الرقمية ونطاق السعر حتى الآن.