أودي A4 تعود بتصميم TT الاختبارية المميزة!
مرسل: السبت أكتوبر 18, 2025 3:58 am
تستعد بي إم دبليو ومرسيدس لإطلاق نسخ كهربائية من سيارتي الفئة الثالثة وسي كلاس الشهيرتين ، مع طرازي i3 وEQ Tech . وهذا يضع أودي في موقف غريب، إذ لديها تشكيلة من سيارات الكروس أوفر الكهربائية، لكنها تفتقر إلى سيارة سيدان بأسعار معقولة.

ومن المتوقع أن يتغير هذا الوضع في عام ٢٠٢٨ مع وصول سيارة A4 e-tron الجديدة كليًا . وإلى جانب إحياء اسمها الكلاسيكي، يقال إن الطراز سيقدم منصة جديدة ومظهرًا جديدًا وجريئًا مستوحى من سيارة Concept C، مما يميزها عن سيارة A5 الحالية بمحرك الاحتراق الداخلي التي خلفت سيارة A4 السابقة في المجموعة.
وأكد جيرنوت دولنر، الرئيس التنفيذي لشركة أودي، أن سيارة A4 e-tron ستعتمد على منصة الأنظمة القابلة للتطوير (SSP)، والتي ستُستخدم أيضًا في العديد من سيارات مجموعة فولكس فاجن الأخرى. ويقال إن هذه السيارات تشمل الجيل القادم من جولف، بالإضافة إلى سكودا أوكتافيا، وكروس أوفر الرائدة من كوبرا.
وفي حين لا يعرف الكثير عن المنصة، فمن المتوقع أن تكون أكثر تقدمًا من منصة Premium Platform Electric (PPE) التي تدعم بورشة ماكان الكهربائية بالإضافة إلى A6 و Q6 e-trons . وقد تصبح A4 e-tron أيضًا أول سيارة أودي تستخدم برنامجًا مُطورًا بالشراكة مع ريفيان. من المفترض أن يمهد هذا الطريق لسيارات أكثر ذكاءً واستدامةً ومتعةً بمرور الوقت.
وصرح دولنر قائلاً: نعمل بجهد كبير على هذا المشروع المشترك بين ريفيان وفولكس فاجن، ونجمع حاليًا سياراتنا ونعمل معًا بشكل مكثف، لذا فإن السيارات الأولى في طريقها إلينا بالفعل. وأشار إلى أن البرنامج سيُطرح لأول مرة في سيارتين جديدتين، وسيساعد في تقليل التعقيد.
وإلى جانب التغييرات التقنية، ستعتمد سيارة A4 e-tron تصميم واجهة أودي الجديدة. هذا يعني أنه من المتوقع أن تأتي بواجهة أمامية بسيطة تتميز بشبك أمامي مستطيل الشكل. ومن المرجح أن تُحاط بمصابيح أمامية رفيعة رباعية العناصر، كما ذكرت أودي سابقًا.
لا يُعرف الكثير عن السيارة حاليًا، لكن دولنر أشار إلى أنه من المتوقع وجود أزرار افتراضية أقل ومفاتيح تحكم أكثر تخصيصًا. وقال إن هذا ما يريده العملاء، ولا جدال في ذلك.

ومن المتوقع أن يتغير هذا الوضع في عام ٢٠٢٨ مع وصول سيارة A4 e-tron الجديدة كليًا . وإلى جانب إحياء اسمها الكلاسيكي، يقال إن الطراز سيقدم منصة جديدة ومظهرًا جديدًا وجريئًا مستوحى من سيارة Concept C، مما يميزها عن سيارة A5 الحالية بمحرك الاحتراق الداخلي التي خلفت سيارة A4 السابقة في المجموعة.
وأكد جيرنوت دولنر، الرئيس التنفيذي لشركة أودي، أن سيارة A4 e-tron ستعتمد على منصة الأنظمة القابلة للتطوير (SSP)، والتي ستُستخدم أيضًا في العديد من سيارات مجموعة فولكس فاجن الأخرى. ويقال إن هذه السيارات تشمل الجيل القادم من جولف، بالإضافة إلى سكودا أوكتافيا، وكروس أوفر الرائدة من كوبرا.
وفي حين لا يعرف الكثير عن المنصة، فمن المتوقع أن تكون أكثر تقدمًا من منصة Premium Platform Electric (PPE) التي تدعم بورشة ماكان الكهربائية بالإضافة إلى A6 و Q6 e-trons . وقد تصبح A4 e-tron أيضًا أول سيارة أودي تستخدم برنامجًا مُطورًا بالشراكة مع ريفيان. من المفترض أن يمهد هذا الطريق لسيارات أكثر ذكاءً واستدامةً ومتعةً بمرور الوقت.
وصرح دولنر قائلاً: نعمل بجهد كبير على هذا المشروع المشترك بين ريفيان وفولكس فاجن، ونجمع حاليًا سياراتنا ونعمل معًا بشكل مكثف، لذا فإن السيارات الأولى في طريقها إلينا بالفعل. وأشار إلى أن البرنامج سيُطرح لأول مرة في سيارتين جديدتين، وسيساعد في تقليل التعقيد.
وإلى جانب التغييرات التقنية، ستعتمد سيارة A4 e-tron تصميم واجهة أودي الجديدة. هذا يعني أنه من المتوقع أن تأتي بواجهة أمامية بسيطة تتميز بشبك أمامي مستطيل الشكل. ومن المرجح أن تُحاط بمصابيح أمامية رفيعة رباعية العناصر، كما ذكرت أودي سابقًا.
لا يُعرف الكثير عن السيارة حاليًا، لكن دولنر أشار إلى أنه من المتوقع وجود أزرار افتراضية أقل ومفاتيح تحكم أكثر تخصيصًا. وقال إن هذا ما يريده العملاء، ولا جدال في ذلك.