صفحة 1 من 1

ماهيندرا بوليرو تعادل جي كلاس الفئات الاقتصادية!

مرسل: الاثنين أكتوبر 20, 2025 3:37 am
بواسطة إسحق القس افرام
يوجد تشابه واضح بين سيارات ماهيندرا بوليرو وسيارة جي كلاس من مرسيدس، ولكن ذلك لم يمنعها من تحقيق مبيعات قوية. وطُرحت هذه المركبة لأول مرة عام ٢٠٠٠، وخضعت للتعديل وإعادة التجهيز مراتٍ لا تحصى، لكن تصميمها الأساسي لا يزال مستمر. وبعد أربعة عشر عامًا من ظهور جيلها الحالي، خضعت هذه السيارة المخصصة للطرق الوعرة لـ تحديث جديد، والذي يعني في الغالب بعض التعديلات التجميلية البسيطة وتقنيات كافية.
صورة
ويعتمد هذا الإصدار الأحدث تصميمًا جديدًا للشبك الأمامي، يتميز بخمس شرائح عمودية ولمسات كروم أنيقة. كما يتوفر طراز B8 الرائد الجديد بعجلات معدنية قياس 15 بوصة .
أخيرًا، تم توسيع تشكيلة الألوان بإضافة لون ستيلث بلاك الجديد. ورغم مظهرها القوي، تتميز بوليرو بحجمها المدمج الذي يبلغ 3,995 ملم وقاعدة عجلاتها التي يبلغ طولها 2,680 ملم.
وفي الداخل، يبدو أن الزمن قد توقف في وقت ما من أوائل الألفية الثانية، إلا أن أبرز ما يميز هذا التحديث هو شاشة لمس قياس 7 بوصات مثبتة في أسفل الكونسول الوسطي. وهي لا تدعم Apple CarPlay أو Android Auto، ولكنها مزودة بتقنية بلوتوث، والتي تُعتبر تقنيًا حديثة. على الأقل، تحسّن هذه التقنية لوحة القيادة التي تبدو وكأنها مشوهة زمنيًا.
وتعرض لوحة العدادات لمسات رقمية لن تبدو غريبة على ساعة يد قديمة، في حين يظل باقي المقصورة مغلفًا بالبلاستيك الصلب.
تشمل الإضافات الأخرى منفذ شحن USB-C وأدوات تحكم بالصوت على عجلة القيادة. وأخيرًا، خضعت المقاعد لإعادة تصميم طفيفة، حيث استبدلت سيارة B8 الرائدة فرش الفينيل بجلد صناعي فاخر.
تحتوي جميع الإصدارات على تصميم بسبعة مقاعد مع صف ثالث قابل للطي وتأتي بشكل قياسي مع وسائد هوائية مزدوجة وأجهزة استشعار ركن خلفية. كما تعتمد علي منصة هيكل السلم، ولكن نظام التعليق اكتسب تقنية “RideFlo” التي تعد بتعزيز الراحة والتحكم على أي تضاريس.
تحت غطاء المحرك، يوجد محرك ديزل ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، بقوة 75 حصانًا وعزم دوران 210 نيوتن. وتنتقل القوة إلى العجلات الخلفية حصريًا عبر ناقل حركة يدوي.
كما حصلت بوليرو نيو علي تحديث وهو الطراز الأحدث من السيارة والذي قدم في 2015. ويشارك منصته ذات الإطار السلمي مع سكوربيو ويطابق طول بوليرو المدمج الذي يبلغ 3995 ملم. وتتميز هذه السيارة بشبكة أمامية بتصميم جديد وفتحات أفقية وعجلات 16 بوصة بلون رمادي معدني داكن وبقي باقي التصميم دون تغيير. كما زودت السيارة بلون جينز أزرق ورمادي كونكريت.
وتوفر المقصورة الداخلية ذات السبعة مقاعد خيارًا بين الرمادي القمري والبني الموكا، وذلك حسب فئة السيارة. أما من الناحية التقنية، فقد زودت بوليرو نيو بشاشة لمس أكبر لنظام المعلومات والترفيه بقياس 9 بوصات بدلاً من 7 بوصات، وهي متوافقة مع أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، وتعرض بيانات كاميرا الرؤية الخلفية. كما تتميز بمنفذ شحن USB-C بجوار منفذ USB العادي.
كما يتوفر لها تعليق مستقل وتكنولوجيا التعامل مع التضاريس المتعددة، والنظام التفاضلي القابل للقفل، وإعداد التوجيه المتطور، والفرامل المحسنة. كما يولد محرك الديزل ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قوة 99 حصانًا و260 نيوتن متر من عزم الدوران، ويرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل يدوي. ويبلغ سعر بوليرو بداية من 9000 الي 10.900 ألف دولار وبوليرو نيو بين 9600 و11.300 ألف دولار.