ألفا روميو ستعيد طرازات كوادريفوليو الأكثر جرأة من جديد!
مرسل: الاثنين نوفمبر 03, 2025 4:41 am
بينما كان الجميع في انتظار ظهور الجيل التالي من ألفا روميو جوليا وستلفيو الذي طال انتظارهما، قررت ستيلانتيس تغيير مسارها، ومددت إنتاج الطرازات الحالية حتى نهاية عام 2027، وأرجأت وصول الطرازات التي ستخلفها. وهذا ليس سوى نصف القصة, فإلى جانب الطرازات التقليدية، تخطط العلامة لإعادة إحياء طرازات كوادريفوليو التي توقف إنتاجها، كما قررت عدم تقديم فئات أكبر، وهي خطوة ليست مفاجئة، بالنظر إلى أن جميع الرؤساء التنفيذيين لشركة ألفا روميو على مدى العقدين الماضيين وعدوا بسيارة سيدان وسيارة SUV رائدة دون أن يُنجزوا أيًا منهما.

ومن المتوقع أن يُقدم سانتو فيسيلي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو، خارطة طريق مطورة في النصف الأول من عام 2026. وقبل ذلك، قدم بعض التلميحات التي أكد فيها أن ألفا ستركز على فئات السيارات الصغيرة مثل جونيور، والمدمجة مثل تونالي، ومتوسطة الحجم مثل جوليا وستيلفيو.
يُمثل هذا تغييرًا هامًا عن خطط الرئيس التنفيذي السابق، جان فيليب إمباراتو، الذي كان يطمح إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة بمحرك كهربائي بالكامل. كان من المقرر أن تعتمد هذه السيارة الرائدة على منصة ستيلانتيس STLA Large، وأن تصل في عام 2027، لتوجه بشكل مباشر إلى أمريكا الشمالية وربما الصين.
مع ذلك، يبدو أن القيادة الجديدة أقل حرصًا على مُنافسة بي إم دبليو ومرسيدس وأودي في سوق السيارات الكهربائية الكبيرة. بدلاً من ذلك، ستبقى الطرازات التي تأخر طرحها بعد جوليا وستيلفيو في صدارة تشكيلة ألفا روميو. وستعتمد على منصة STLA Medium، وستوفر كلاً من المحركات الهجينة والكهربائية بالكامل.
بعد فترة وجيزة من توديع العالم لإصدارات كوادريفوليو من جوليا وستيلفيو، يستعد كلا الطرازين بالفعل للعودة. صرح جولز تيلستون، المدير الإداري لشركة ألفا روميو في المملكة المتحدة، أن إنتاج سيارتي جوليا وستيلفيو كوادريفوليو سيُستأنف في أبريل 2026
وأشار تيلستون إلى أن نظام الدفع سيكون متماثلًا تقريبًا، مشيرًا إلى أن السيارتين ستحتفظان بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر غير كهربائي. قد يحتاج المحرك إلى تعديلات طفيفة لتلبية معايير الانبعاثات الأوروبية 7، مع العلم أن أي تغييرات في الأداء ناتجة عن ذلك من المتوقع أن تكون طفيفة.
وقد وصل هذا المحرك V6 إلى 513 حصان في إصدارات كوادريفوليو الخاصة، ووصل إلى 532 حصان في إصدارات جوليا GTA وGTAm المحدودة.
وأشارت تقارير سابقة إلى أن ألفا روميو تدرس طرح نسختين من كوادريفوليو المستقبلية بمحركات احتراق داخلي وكهربائية.

ومن المتوقع أن يُقدم سانتو فيسيلي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو، خارطة طريق مطورة في النصف الأول من عام 2026. وقبل ذلك، قدم بعض التلميحات التي أكد فيها أن ألفا ستركز على فئات السيارات الصغيرة مثل جونيور، والمدمجة مثل تونالي، ومتوسطة الحجم مثل جوليا وستيلفيو.
يُمثل هذا تغييرًا هامًا عن خطط الرئيس التنفيذي السابق، جان فيليب إمباراتو، الذي كان يطمح إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة بمحرك كهربائي بالكامل. كان من المقرر أن تعتمد هذه السيارة الرائدة على منصة ستيلانتيس STLA Large، وأن تصل في عام 2027، لتوجه بشكل مباشر إلى أمريكا الشمالية وربما الصين.
مع ذلك، يبدو أن القيادة الجديدة أقل حرصًا على مُنافسة بي إم دبليو ومرسيدس وأودي في سوق السيارات الكهربائية الكبيرة. بدلاً من ذلك، ستبقى الطرازات التي تأخر طرحها بعد جوليا وستيلفيو في صدارة تشكيلة ألفا روميو. وستعتمد على منصة STLA Medium، وستوفر كلاً من المحركات الهجينة والكهربائية بالكامل.
بعد فترة وجيزة من توديع العالم لإصدارات كوادريفوليو من جوليا وستيلفيو، يستعد كلا الطرازين بالفعل للعودة. صرح جولز تيلستون، المدير الإداري لشركة ألفا روميو في المملكة المتحدة، أن إنتاج سيارتي جوليا وستيلفيو كوادريفوليو سيُستأنف في أبريل 2026
وأشار تيلستون إلى أن نظام الدفع سيكون متماثلًا تقريبًا، مشيرًا إلى أن السيارتين ستحتفظان بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لتر غير كهربائي. قد يحتاج المحرك إلى تعديلات طفيفة لتلبية معايير الانبعاثات الأوروبية 7، مع العلم أن أي تغييرات في الأداء ناتجة عن ذلك من المتوقع أن تكون طفيفة.
وقد وصل هذا المحرك V6 إلى 513 حصان في إصدارات كوادريفوليو الخاصة، ووصل إلى 532 حصان في إصدارات جوليا GTA وGTAm المحدودة.
وأشارت تقارير سابقة إلى أن ألفا روميو تدرس طرح نسختين من كوادريفوليو المستقبلية بمحركات احتراق داخلي وكهربائية.