أول سيارة SUV من رام قادمة في الطريق وكذلك طرازان جديدان من SRT!
مرسل: الخميس نوفمبر 06, 2025 4:31 am
في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت ستلانتيس عن خططها لتصنيع سيارة SUV كبيرة جديدة كليًا في مصنع وارن للشاحنات. ولم تفصح الشركة عن الكثير عن الطراز، لكنها كشفت أنه سيطرح بمحرك احتراق داخلي ومجموعة نقل حركة ذات مدى أطول. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام ٢٠٢٨، وبدا أن هذه السيارة ستكون الجيل القادم من جيب جراند واجونير أو نسخةً منه. ويبدو الآن أن الاحتمال الثاني كان صحيحًا، حيث أكد أنطونيو فيلوسا، الرئيس التنفيذي لشركة ستلانتيس، أن سيارة رام SUV كبيرة الحجم ستُطرح قريبًا.

وخلال مؤتمر الشركة حول الشحنات والإيرادات للربع الثالث، ناقش فيلوسا استثمار الشركة البالغ ١٣ مليار دولار في الولايات المتحدة. وقال إن مبيعات رام منذ بداية العام ارتفعت بنسبة ٢٦٪، وأن الاستثمار الجديد سيعزز النمو المستمر.
وكما أوضح فيلوسا: نحن بصدد إطلاق مجموعة منتجات أكثر شمولًا. ويشمل ذلك العودة إلى قطاعي الشاحنات متوسطة الحجم وسيارات الـSUV الكبيرة بحلول عام ٢٠٢٨. وستكون النسخة الأولى هي خليفة داكوتا المرتقبة بشدة، بينما الثانية قد تكون رام تشارجر، بعد أن أصبح الاسم متاحًا. وكشف فيلوسا، إن رام ستُظهر شغفها المتميز بسيارتين جديدتين عاليتي الأداء من SRT. وسيتم الكشف عنهما في الأشهر المقبلة، ومن المُرجح أن يكون أحدهما خليفة TRX.
وأشارت تقارير سابقة إلى أن الشاحنة قد تدخل الإنتاج مطلع العام المقبل، ومن المفترض أن تزود بمحرك V8 سعة 6.2 لتر فائق الشحن بقوة لا تقل عن 702 حصان وعزم دوران يبلغ 880 نيوتن متر. ومع ذلك، إذا أرادت رام التفوق على F-150 رابتور R، فسيتعين عليها تجاوز قوة 720 حصان. أما الطراز الثاني من SRT، فهو أكثر غموضًا، لكن فيلوسا ذكر أن الطراز الآخر قد يكون أرخص بكثير من TRX.
ويمكن تصور سيناريوهات عدة، منها أن تصبح رام 1500 RHO نسخةً من SRT. وهناك أيضًا احتمال أن تعمل الشركة على شاحنة مخصصة للطرقات، مشابهة لنموذج Dude الاختباري، والذي سيتم الكشف عنه في معرض SEMA.

وخلال مؤتمر الشركة حول الشحنات والإيرادات للربع الثالث، ناقش فيلوسا استثمار الشركة البالغ ١٣ مليار دولار في الولايات المتحدة. وقال إن مبيعات رام منذ بداية العام ارتفعت بنسبة ٢٦٪، وأن الاستثمار الجديد سيعزز النمو المستمر.
وكما أوضح فيلوسا: نحن بصدد إطلاق مجموعة منتجات أكثر شمولًا. ويشمل ذلك العودة إلى قطاعي الشاحنات متوسطة الحجم وسيارات الـSUV الكبيرة بحلول عام ٢٠٢٨. وستكون النسخة الأولى هي خليفة داكوتا المرتقبة بشدة، بينما الثانية قد تكون رام تشارجر، بعد أن أصبح الاسم متاحًا. وكشف فيلوسا، إن رام ستُظهر شغفها المتميز بسيارتين جديدتين عاليتي الأداء من SRT. وسيتم الكشف عنهما في الأشهر المقبلة، ومن المُرجح أن يكون أحدهما خليفة TRX.
وأشارت تقارير سابقة إلى أن الشاحنة قد تدخل الإنتاج مطلع العام المقبل، ومن المفترض أن تزود بمحرك V8 سعة 6.2 لتر فائق الشحن بقوة لا تقل عن 702 حصان وعزم دوران يبلغ 880 نيوتن متر. ومع ذلك، إذا أرادت رام التفوق على F-150 رابتور R، فسيتعين عليها تجاوز قوة 720 حصان. أما الطراز الثاني من SRT، فهو أكثر غموضًا، لكن فيلوسا ذكر أن الطراز الآخر قد يكون أرخص بكثير من TRX.
ويمكن تصور سيناريوهات عدة، منها أن تصبح رام 1500 RHO نسخةً من SRT. وهناك أيضًا احتمال أن تعمل الشركة على شاحنة مخصصة للطرقات، مشابهة لنموذج Dude الاختباري، والذي سيتم الكشف عنه في معرض SEMA.