صفحة 1 من 1

مرسيدس-AMG تجبر على إيقاف إنتاج بعض سياراتها الأعلى ضجيجاً في أوروبا!

مرسل: الأربعاء نوفمبر 19, 2025 4:34 am
بواسطة إسحق القس افرام
السيارات – يبدو أن هناك خبر سيئ في انتظار عشاق سيارات مرسيدس, خاصة لمن يعتقد أن سيارة مرسيدس-AMG الحقيقية تحتاج إلى اهتزاز النوافذ وإيقاظ الجيران من خلال صوتها الصاخب وأدائها القوي. ولكن ستتوقف مرسيدس قريبًا عن إنتاج العديد من طرازاتها الأعلى صوتًا التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي. والسبب في ذلك قوانين الاتحاد الأوروبي.
صورة
ووفقًا لمذكرة داخلية مسربة من مرسيدس-بنز، فإن لوائح الضوضاء UN-R51.03 “المرحلة 3″، التي تدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو 2026، ستشدد حدود للصوت الخارجي في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي وهذه القواعد الجديدة، التي تعد جزءًا من حملة أوسع للحد من التلوث الضوضائي في المناطق الحضرية، تعني أن العديد من طرازات AMG الحالية الصاخبة لن تكون مؤهلة.
صورة
وتوضح المذكرة قائمة بالسيارات المتضررة. وسينتهي إنتاج طرازي AMG C43 4Matic وGLC43 4Matic بحلول فبراير 2026، إلى جانب طراز GLA35 4Matic. وستؤجل عمليات إقصاء C63 SE Performance وGLC63 SE Performance لفترة وجيزة حتى مايو 2026. بعد ذلك، سيتوقف إنتاجهما تمامًا.
ويبدو أن إحدى سيارات AMG المدمجة القليلة التي لا تزال قائمة، على الأقل حتى الآن، هي GLA45 S 4Matic+، والتي تقول مرسيدس إنه لا يزال من الممكن طلبها “دون قيود”. لكن الشركة حذرت الوكلاء بالفعل من قبول طلبات جديدة على الطرازات المتوقفة بعد هذه التواريخ.
صورة
و جميع الطرازات المتأثرة مزودة بمحرك من أربع أسطوانات فقط. بينما تبدو محركات AMG V8 آمنة، وفقًا لإغفالها من المذكرة المسربة. وبينما لم تُعلق AMG رسميًا على التسريب، صرّح متحدث باسم الشركة لوسائل الإعلام الألمانية أن العلامة التجارية تُعدّ لأوسع حملة منتجات في تاريخها. ويعني ذلك سيلًا من سيارات AMG الهجينة والكهربائية من الجيل التالي، المبنية على منصة AMG.EA القادمة، بما في ذلك سيارات تجريبية جريئة مثل AMG GT XX.
صورة
وتثبت الصور التجسسية لسيارة SL63 المحسنة، والتي شوهدت هذا الأسبوع، أن طرازات V8 التقليدية ستظل موجودة لفترة من الوقت، حتى أن AMG طورت موسيقى تصويرية لمحرك V8 لسياراتها الكهربائية لجعلها أقل كآبة.