ووفقاً لشركة التكنولوجيا الإعلانية Verve Group، فإن هذا السلوك يختلف عن العديد من الدول الأوروبية الأخرى، مثل ألمانيا، حيث يصل الاهتمام بعروض الهدايا ذروته قبل أسابيع من العيد.
وقال مدير العمليات التجارية في المجموعة أليكس ستيل، لوكالة الانباء TT الناس يعتقدون أن السويديين منظمون، لكن سلوكهم في التسوق عبر الهاتف المحمول خلال موسم العيد يدل على العكس. في السويد، يحدث أكبر اندفاع للشراء تقريباً في يوم عيد الميلاد نفسه.
فرصة للشركات في اللحظات الأخيرة
أوضحت الشركة أن الاهتمام المتزايد لدى المستهلكين السويديين في الأيام الأخيرة قبل العيد لا يقابله عادة ارتفاع في المنافسة على المساحات الإعلانية، حيث تبدأ العديد من الشركات في تقليل إعلاناتها خلال هذه الفترة. ما يخلق فجوة يمكن للشركات استغلالها.
وأضاف ستيل: من يبيع تذاكر حفلات، أو رحلات سفر، أو اشتراكات، أو شهادات تبرع، أو خدمات لا تحتاج إلى الشحن عبر البريد، أو يوفر توصيلات سريعة، لديه فرصة كبيرة لتحقيق مبيعات في الساعات الأخيرة. لا يمكننا أن نقلل من تأثير ’ذعر الهدايا‘ على رغبة الناس في الشراء ومدى حساسيتهم للسعر.
واستندت هذه الإحصائيات إلى ملايين الإعلانات التي تم عرضها في السويد، ضمن أكثر من 65 ألف تطبيق، بما في ذلك العديد من التطبيقات الشهيرة، وهي جزء من منصة الإعلانات التابعة لشركة Verve Group، والتي تضم من بين أعضائها شركة Match2One السويدية

