توابل تقاوم نزلات البرد خلال الشتاء!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49241
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

توابل تقاوم نزلات البرد خلال الشتاء!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

الشتاء هو الوقت الشائع للإصابة بالزكام و نزلات البرد، وعلى الرغم من أن التوابل لن تعالجها بطريقة سحرية، فإن دمج بعضها في نظامك الغذائي يمكن أن يقدم بالتأكيد يد العون. فيما يلي بعض التوابل التي يمكن أن تكون حلفاءك في الشتاء:
1. معززات المناعة:
الزنجبيل: يتمتع هذا النوع من التوابل القوية بخصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات، مما يساعد الجسم على مقاومة العدوى. أضفه إلى الشاي أو اليخنة أو الحساء أو العصائر.
الثوم: غني بالأليسين، وهو مركب له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكن أن يساعد الثوم في تقليل مدة نزلات البرد. استخدمه بحرية في الطبخ أو جرب فص ثوم مع العسل.
الكركم: الكركمين الموجود في الكركم هو عامل قوي مضاد للالتهابات يمكن أن يهدئ التهاب الحلق ويخفف الاحتقان. استمتع به مع الحليب الذهبي (لاتيه الكركم) أو الكاري أو رشه على الخضار المشوية.
القرفة: هذه التوابل الدافئة تعزز جهاز المناعة ولها خصائص مضادة للفيروسات. أضفه إلى دقيق الشوفان أو الزبادي أو المشروبات الساخنة أو المخبوزات.
2. مكافحة الاحتقان:
الفلفل الأسود: يساعد العنصر النشط البيبيرين على تخفيف المخاط وإزالة الاحتقان. أضف قليلًا إلى الحساء الساخن أو اليخنة أو الشاي.
الفلفل الحار: يمكن لهذه الركلة الحارة أن تخفف المخاط وتفتح الشعب الهوائية. رشها على حساء دافئ أو ملعقة صغيرة في مشروب دافئ يمكن أن يوفر الراحة.
الزعتر: هذه العشبة لها خصائص مقشع قوية تساعد على إزالة المخاط وتخفيف السعال. استمتع به في شاي الأعشاب أو الحساء أو اليخنة.
إكليل الجبل: يمكن أن يساعد البخار الناتج عن أوراق إكليل الجبل في تخفيف المخاط وفتح الممرات الأنفية. استنشق البخار الناتج عن وعاء من الماء الساخن مع أوراق إكليل الجبل، أو أضفه إلى الحساء واليخنة.
نصائح إضافية:
العسل: هذا المُحلي الطبيعي له خصائص مهدئة ويمكن أن يساعد في تخفيف التهاب الحلق. أضف ملعقة إلى المشروبات الدافئة أو الشاي.
الليمون: غني بفيتامين ج ، والليمون يعزز جهاز المناعة ويمكن أن يساعد في تقصير مدة نزلات البرد. أضف الضغط إلى الماء الدافئ أو الشاي أو الحساء.
تذكر أنه على الرغم من أن التوابل يمكن أن تكون مفيدة، إلا أنه لا ينبغي استخدامها كبديل للرعاية الطبية المناسبة. إذا كانت نزلة البرد شديدة أو لم تتحسن خلال بضعة أيام، استشر الطبيب :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: توابل تقاوم نزلات البرد خلال الشتاء!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

موضوع مناسب بالوقت المناسب شكرا جزيلا
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“