فوائد فقدان 10 بالمائة من وزن جسمك!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49597
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

فوائد فقدان 10 بالمائة من وزن جسمك!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

يعتقد الكثير من الناس أن فقدان كمية كبيرة من وزن الجسم يعد مهمة مستحيلة، محفوفة بالإحباط والحرمان. ونتيجة لذلك، يتخلى الكثيرون ببساطة عن أهدافهم المتعلقة بإنقاص الوزن. لكن فقدان الوزن لا يجب أن يكون صعباً أو مستحيلاً. بدلًا من التعامل مع فقدان الوزن باعتباره أمرًا صعبًا، حدد أهدافًا أكثر واقعية لتحسين احتمالية نجاحك. وفي الواقع، فإن فقدان 10 بالمائة فقط من وزن الجسم يؤدي إلى مجموعة واسعة من الفوائد الصحية. استشر طبيبك قبل البدء في أي نظام غذائي جديد أو نظام تمارين رياضية.
1. فوائد القلب والأوعية الدموية
وفقًا للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم، "إن فقدان ما بين 5 إلى 10 بالمائة فقط من وزن جسمك الحالي على مدى 6 أشهر سيقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الحالات". مجرد فقدان القليل من الوزن يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الدهنية وانخفاض ضغط الدم. ونتيجة لذلك، تكون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية وقصور القلب الاحتقاني وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.
2. خطر مرض السكري
بالمقارنة مع الأشخاص ذوي الوزن الصحي، فإن الشخص الذي يحمل ما بين 10 إلى 20 رطلاً إضافيًا فقط يكون أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وفي الواقع، يوضح موقع "Weight Loss For All"، أن أكثر من 80 بالمائة من مرضى السكري يعانون أيضًا من زيادة الوزن أو السمنة. إن خفض وزن جسمك بنسبة 10 بالمائة فقط لا يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم فحسب، بل يحسن أيضًا قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر والأنسولين.
3. انخفاض خطر الإصابة بالسرطان
ترتبط أنواع معينة من السرطان، وخاصة سرطان المرارة والبروستاتا والكلى والثدي والقولون، ارتباطًا وثيقًا بزيادة الوزن أو السمنة. في الواقع، تشير تقارير "خسارة الوزن للجميع" إلى أن "النساء اللاتي يكتسبن أكثر من 20 رطلاً بين سن 18 عامًا ومنتصف العمر يتضاعف لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث مقارنة بالنساء اللاتي لا يزيد وزنهن". إن فقدان 10 بالمائة فقط من وزن جسمك الحالي يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بهذه الأنواع من السرطان.
4. تطوير عادات صحية
خلال مجهودك لخسارة 10% من أوزانك، من المحتمل أن تجد أنك تطور عادات صحية جديدة على طول الطريق. بدلاً من الانغماس بشكل غريزي في وعاء من الآيس كريم كل ليلة، سوف تفكر مرتين قبل استهلاك السعرات الحرارية والدهون الزائدة. يمكنك تخطي تناول الصودا في الغداء، مما يخفض أكثر من 100 سعرة حرارية من استهلاكك اليومي. بدلًا من الاسترخاء أمام التلفاز في المنزل، قد تجد أنه من الممتع أكثر الذهاب للمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات مع أطفالك.
5. الفوائد العقلية
إذا كنت تريد أن تفقد أكثر من 10% فقط من وزنك، فمن المرجح أن يمنحك الوصول إلى هذه العلامة الأولى الطاقة والحافز والثقة للاستمرار. يوضح موقع "Weight Watchers" أن "النجاح يعتمد على النجاح" وأن "خسارة 10 بالمائة هي علامة فارقة في الرحلة". بمجرد وصولك إلى هدف إنقاص الوزن بنسبة 10%، خذ وقتًا للاحتفال بإنجازك. كافئ نفسك بشيء مميز، مثل زي جديد أو رحلة في عطلة نهاية الأسبوع. ومع ذلك، لا تكافئ نفسك بالإفراط في تناول الأطعمة الدهنية. استمر في تحديد أهداف صغيرة لإنقاص الوزن حتى تصل إلى الوزن المستهدف النهائي :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16513
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: فوائد فقدان 10 بالمائة من وزن جسمك!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

134546336114.gif
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“