كشفت أودي الستار بصورة رسمية عن نسخة الفيس ليفت من سيارتي Q7 وSQ7 الـSUV متوسط الحجم. وتأتي كلتا السيارتين بثلاثة صفوف من المقاعد، مع التركيز على تحديث التصميم وتغييرات فنية بسيطة. وتركز التحديث الأساسي في السيارة على الإضاءة الخارجية التي تعتبر العامل الرئيسي الذي يميز السيارات.
وتميزت Q7 وSQ7 الفيس ليفت بالمصابيح الأمامية HD Matrix LED المزودة بمصابيح ليزر عالية لأول مرة . وهي تعمل بسرعة تزيد عن 43.5 ميلاً في الساعة. وتأتي الآن مع تصميمات وحدات ضوئية قابلة للتحديد كما في سيارة SQ8 المحدثة. وأصبحت المصابيح الخلفية الآن عبارة عن مجموعات OLED رقمية مع أربعة تصميمات إضاءة متاحة.

ويرافق هذه التحديثات التصميم الأمامي والخلفي المحدث بمهارة. وتتميز Q7 بتحديث لتصميم الشبكة بالإطار المنفرد مع لمسات عمودية ديكورية جديدة تتحول لشكل حرف L في موديلات SQ7 . كما يأتي الاطار حول مدخل الهواء بنفس لون السيارة. وتدعي أودي أن التصميم الجديد أصبح الآن أكثر بساطة وخاليًا من عناصر التصميم الزائدة التي لا تخدم أي غرض.
ويبدو أن أودي لم تر ضرورة لتحديث المحركات. وهي تتوفر الآن في أوروبا بمجموعة متنوعة من خيارات الديزل والبنزين، والتي توفر قوة تتراوح بين 228 و335 حصان. وسوف تتخلى الولايات المتحدة عن محركات الديزل ولكن من المتوقع أن تحصل على نسخة أودي Q7 55 TFSI بمحرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني ونظام هجين خفيف 48 فولت يولد 335 حصان.
وتحتفظ SQ7 بمحرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحنين توربيين بقوة 500 حصان دون تغيير عن الطراز الحالي. ولكن على الرغم من الحصول على نفس القوة، ونفس ناقل الحركة الأوتوماتيك من 8 سرعات، ونفس نظام الدفع الرباعي، تدعي أودي الآن أن السيارة تحقق أداء أسرع. ويتمثل ذلك في التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 4.1 ثانية بدلاً من 4,3 ثانية في السابق.
ولا يساعد اضافة نظام الهجين الخفيف بقوة 48 فولت في الاقتصاد في استهلاك الوقود فحسب، بل يساعد أيضًا في إلغاء تنشيط الأسطوانة في محرك V8. كما أنه يساعد أيضًا في نظام التعليق الهوائي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا والقابل للتكيف اختياريًا. كما يتمتع بإمكانية ضبط تبلغ 3.5 بوصة. ويمكن ربط ذلك بنظام توجيه اختياري للعجلات الخلفية حتى خمس درجات لتعزيز الثبات والقدرة على المناورة.
وتعد أكبر ميزة في نظام الهجين 48 فولت هي عندما يتم تجهيز Q7 وSQ7 بباقة التعليق أدفانسيد الاختيارية. وتمنح هذه الباقة المستخدمين ترسًا تفاضليًا رياضيًا مزدوج القابض على المحور الخلفي لتحويل عزم الدوران من اليسار إلى اليمين لتوجيه عزم الدوران. ولكن ربما يكون الميزة الأكبر تثبيت الدوران الكهروميكانيكي النشط (eAWS).
وتعمل تقنية eAWS، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى شركات مثل رولزرويس على تخفيف حركة هيكل السيارة بناءً على ردود الفعل من عدد كبير من أجهزة الاستشعار. وهي تتحكم في حركة السيارة الجانبية والقطرية ومن الأمام إلى الخلف على الطرق غير المستوية وأثناء الانعطاف، مما يزيد من الراحة.
وتتوفر السيارات بعجلات مقاس 20 بوصة بشكل قياسي في طراز SQ7. لكن المشترين سيكونون قادرين على التحديث إلى خيارات مقاس 21 و22 بوصة. وتتميز SQ7 بوجود مكابح أمامية وخلفية مقاس 400 ملم و350 ملم على التوالي.
وتظل التصميمات الداخلية دون تغيير إلى حد كبير، باستثناء بعض التعديلات في التطعيمات. وتتميز بفرش جديد، وخياطة رمادية مع تسعة خيارات للتطعيمات تشمل خيارات Natural Elm Burl Silver في الطراز الأساسي. وفي طرازات S line وSQ7، يتوفر فرش قطني طويل من الكربون غير اللامع وألالمنيوم المصقول غير اللامع مع نقش خطي.
ومن الخارج، تمت إضافة ألوان الساخير كولد وأزرق أسكاري والأحمر شيلي لباقة الألوان. كما تمت إضافة خمسة تصميمات جديدة للعجلات تتراوح من 20 إلى 22 بوصة. وتتميز العجلات مقاس 21 بوصة أو أكبر باللون الأسود المعدني، والرمادي الحريري غير اللامع، وتطعيمات باللون الأسود المعدني.
ويستمر نظام المعلومات والترفيه MIB3 في الاستمرار ولكنه يتميز الآن بمزيد من التطبيقات. ويبلغ سعر أودي Q7 55 TFSI Quattro 82.500 يورو في ألمانيا. بينما يبدأ سعر SQ7 من 112.000 يورو.
وتميزت Q7 وSQ7 الفيس ليفت بالمصابيح الأمامية HD Matrix LED المزودة بمصابيح ليزر عالية لأول مرة . وهي تعمل بسرعة تزيد عن 43.5 ميلاً في الساعة. وتأتي الآن مع تصميمات وحدات ضوئية قابلة للتحديد كما في سيارة SQ8 المحدثة. وأصبحت المصابيح الخلفية الآن عبارة عن مجموعات OLED رقمية مع أربعة تصميمات إضاءة متاحة.

ويرافق هذه التحديثات التصميم الأمامي والخلفي المحدث بمهارة. وتتميز Q7 بتحديث لتصميم الشبكة بالإطار المنفرد مع لمسات عمودية ديكورية جديدة تتحول لشكل حرف L في موديلات SQ7 . كما يأتي الاطار حول مدخل الهواء بنفس لون السيارة. وتدعي أودي أن التصميم الجديد أصبح الآن أكثر بساطة وخاليًا من عناصر التصميم الزائدة التي لا تخدم أي غرض.
ويبدو أن أودي لم تر ضرورة لتحديث المحركات. وهي تتوفر الآن في أوروبا بمجموعة متنوعة من خيارات الديزل والبنزين، والتي توفر قوة تتراوح بين 228 و335 حصان. وسوف تتخلى الولايات المتحدة عن محركات الديزل ولكن من المتوقع أن تحصل على نسخة أودي Q7 55 TFSI بمحرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني ونظام هجين خفيف 48 فولت يولد 335 حصان.
وتحتفظ SQ7 بمحرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحنين توربيين بقوة 500 حصان دون تغيير عن الطراز الحالي. ولكن على الرغم من الحصول على نفس القوة، ونفس ناقل الحركة الأوتوماتيك من 8 سرعات، ونفس نظام الدفع الرباعي، تدعي أودي الآن أن السيارة تحقق أداء أسرع. ويتمثل ذلك في التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 4.1 ثانية بدلاً من 4,3 ثانية في السابق.
ولا يساعد اضافة نظام الهجين الخفيف بقوة 48 فولت في الاقتصاد في استهلاك الوقود فحسب، بل يساعد أيضًا في إلغاء تنشيط الأسطوانة في محرك V8. كما أنه يساعد أيضًا في نظام التعليق الهوائي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا والقابل للتكيف اختياريًا. كما يتمتع بإمكانية ضبط تبلغ 3.5 بوصة. ويمكن ربط ذلك بنظام توجيه اختياري للعجلات الخلفية حتى خمس درجات لتعزيز الثبات والقدرة على المناورة.
وتعد أكبر ميزة في نظام الهجين 48 فولت هي عندما يتم تجهيز Q7 وSQ7 بباقة التعليق أدفانسيد الاختيارية. وتمنح هذه الباقة المستخدمين ترسًا تفاضليًا رياضيًا مزدوج القابض على المحور الخلفي لتحويل عزم الدوران من اليسار إلى اليمين لتوجيه عزم الدوران. ولكن ربما يكون الميزة الأكبر تثبيت الدوران الكهروميكانيكي النشط (eAWS).
وتعمل تقنية eAWS، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى شركات مثل رولزرويس على تخفيف حركة هيكل السيارة بناءً على ردود الفعل من عدد كبير من أجهزة الاستشعار. وهي تتحكم في حركة السيارة الجانبية والقطرية ومن الأمام إلى الخلف على الطرق غير المستوية وأثناء الانعطاف، مما يزيد من الراحة.
وتتوفر السيارات بعجلات مقاس 20 بوصة بشكل قياسي في طراز SQ7. لكن المشترين سيكونون قادرين على التحديث إلى خيارات مقاس 21 و22 بوصة. وتتميز SQ7 بوجود مكابح أمامية وخلفية مقاس 400 ملم و350 ملم على التوالي.
وتظل التصميمات الداخلية دون تغيير إلى حد كبير، باستثناء بعض التعديلات في التطعيمات. وتتميز بفرش جديد، وخياطة رمادية مع تسعة خيارات للتطعيمات تشمل خيارات Natural Elm Burl Silver في الطراز الأساسي. وفي طرازات S line وSQ7، يتوفر فرش قطني طويل من الكربون غير اللامع وألالمنيوم المصقول غير اللامع مع نقش خطي.
ومن الخارج، تمت إضافة ألوان الساخير كولد وأزرق أسكاري والأحمر شيلي لباقة الألوان. كما تمت إضافة خمسة تصميمات جديدة للعجلات تتراوح من 20 إلى 22 بوصة. وتتميز العجلات مقاس 21 بوصة أو أكبر باللون الأسود المعدني، والرمادي الحريري غير اللامع، وتطعيمات باللون الأسود المعدني.
ويستمر نظام المعلومات والترفيه MIB3 في الاستمرار ولكنه يتميز الآن بمزيد من التطبيقات. ويبلغ سعر أودي Q7 55 TFSI Quattro 82.500 يورو في ألمانيا. بينما يبدأ سعر SQ7 من 112.000 يورو.