الكشف عن ماكلارين أرتورا سبايدر 2025 بقوة 690 حصان!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الكشف عن ماكلارين أرتورا سبايدر 2025 بقوة 690 حصان!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشفت شركة ماكلارين عن أحدث إضافة إلى مجموعتها وهي سيارة أرتورا سبايدر 2025. وتعتبر السيارة نسخة مطورة من أرتورا كوبيه القياسية. وهي أول سيارة هجينة مكشوفة عالية الأداء على الإطلاق من ماكلارين. وتم تحديث أرتورا سبايدر كموديل 2025 بقوة 690 حصان من محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر ومحرك كهربائي، بزيادة قدرها 19 حصانًا عن الكوبيه بينما يظل عزم الدوران دون تغيير.
كما تعتبر السيارة أخف طراز في فئتها مع تسارع في 3 ثواني الي 100 كم و8.4 ثانية الي 200 كم. كما تبلغ 300 كم في الساعة من الثبات في 21.6 ثانية وسرعتها القصوى 205 ميل في الساعة.
صورة
والسيارة المكشوفة أثقل بعض الشيء من النسخة الكوبيه بفضل الاعتماد على منصة ماكلارين الكربونية خفيفة الوزن (MCLA) التي تسمح بإزالة السقف دون فقدان الصلابة الهيكلية. وتسري زيادة القوة البالغة 19 حصانًا من 4000 دورة في الدقيقة إلى البالغ 8500 دورة في الدقيقة.
وتتوفر أربعة أوضاع لمجموعة المحركات مع كون الوضع E هو وضع التشغيل الافتراضي. ويلي ذلك فئة Comfort، وSport، وTrack، مع مستويات مختلفة من الأداء في كل منها. كما تتميز السيارة بنظام العادم الجديد المصمم لتضخيم نغمة المحرك في نطاق سرعة الدوران العلوي. ويعمل نظام العادم الرياضي الاختياري على تضخيم هذا الأمر بشكل أكبر.
وتم أيضًا توفير ناقل الحركة الأوتوماتيكي SSG من 8 سرعات مع زيادة سرعات النقل بنسبة 25%. كما يعمل نظام e-diff المدمج في علبة التروس على توزيع القوة للتعامل بشكل أكثر دقة وإدارة الجر. وتوجد داخل عجلات مكونة من 15 ذراع بعناصر متداخلة مقاس 19 و20 بوصة. ويتم تشغيل المكابح القياسية المصنوعة من السيراميك الكربوني بواسطة أقراص من الألومنيوم خفيف الوزن تتميز بقنوات تبريد جديدة للفرامل. وتم تحديث نظام ABS لتعزيز القدرة على التوقف، حيث يتم التعامل مع التوقف من سرعة 100 كم في الساعة الي الثبات في الساعة في 102 قدم .
ومع ذلك، هناك تحديثات ميكانيكية أخرى، مثل حوامل مجموعة المحركات الجديدة لتقليل حركة المحرك وناقل الحركة داخل الهيكل في ظل المنعطفات العالية أو الأحمال المتسارعة. وهو ما يخلق مزيدًا من الاستقرار ومشاركة أفضل للسائق وردود أفعاله. وتم إجراء المزيد من التحسينات على نظام التعليق ، مع زيادة معدلات الاستجابة لامتصاص الصدمات .
تقتصر أوضاع التعليق الأساسية على ثلاثة أوضاع: Comfort، وSport، وTrack. كما يمكن ضبط نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) إما على وضع التشغيل أو الإيقاف أو الوضع الديناميكي.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: الكشف عن ماكلارين أرتورا سبايدر 2025 بقوة 690 حصان!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

ليزيدو قوة الاحصنة نحن مالنا ومال السيارات رينو11 تغنينا عن كل السيارات
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“