العرب يستذكرون مؤلف مسلسل دراغون بول بعد إعلان وفاته!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

العرب يستذكرون مؤلف مسلسل دراغون بول بعد إعلان وفاته!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

توفي المؤلف الياباني أكيرا تورياما عن عمر يناهز 68 عاماً، فيما يعتبره العديدون بأنه الأب الروحي لفن رسوم الأنمي، لاسيما مع إبداعه الواسع في مسلسلي دراغون بول ودكتور سلامب.
وتروي شرائط المانغا اليابانية دراغون بول حياة ومغامرات معجزة الفنون القتالية، سون جوكو، منذ طفولته. واستلهم تورياما قصته من رواية صينية قديمة تُعرف باسم الرحلة إلى الغرب في القرن السادس عشر، وتم بيع أكثر من 260 مليون نسخة من أعماله في جميع أنحاء العالم.
وتم اقتباس أعمال تورياما في أعمال تلفزيونية وسينمائية متعددة، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو. من بين هذه الأعمال، دراغون بول زي (Dragon Ball Z) ودراغون بول سوبر (Dragon Ball Super).
وتجاوز تأثير "دراغون بول" حدود الشاشة، حيث أبدى العديد من الأشخاص في المنطقة العربية إعجابهم بالسلسلة وذكرياتهم بها. كما أن المعجبين بأعمال أخرى والمعارضين للأنمي شاركوا بمقاطع وصور من هذا العمل الرائع.
توفي اليوم أكيرا تورياما، الكاتب والمؤلف لأفضل مسلسل أنمي ياباني في التاريخ دراغون بول
مؤلف أجمل وأقرب عمل إلى قلبي، المبدع العبقري الفنان، صانع ذكرياتي الجميلة المتعلقة بشخصياته التي رافقتني طوال حياتي pic.twitter.com/T6lehfsaAt
أحد المستخدمين على تويتر وصف "دراغون بول" بأنه الأب الروحي للأنمي الياباني الحالي، وأشار إلى أن العديد من رسامي المانغا، مثل كاتب "ون بيس" أودا، استلهموا أفكارهم من هذا العمل الأيقوني.
رايت الحقيقة خلف البصر
كانت في يوم افضل شيء تسمعه بعد عودتك من المدرسة مرهق pic.twitter.com/BUvK634KRQ
وقال بعضهم "أجمل تايم لاين شهدته في حياتي على تويتر، الكل يتحدث عن دراغون بول و كيف أثر فيهم وعلى طفولتهم.
اللي صار اليوم اثبات لحقيقة دائما ماكانت تتردد وهي ان دراغون بول هو العمل الافضل والاشهر والاكثر تأثيرا في عالم الترفيه كاملا ولم يقتصر تأثيره على مستوى اليابان فقط بل على مستوى عالمي لم يسبق له مثيل ولن يصله اي انمي حاضرا ومستقبلا🖤🔥 pic.twitter.com/qy8RjHIBHr
وذكر آخرون أن رؤساء، اندية، لاعبين، مصارعين، اشخاص لا علاقة لهم بالانمي ومن جميع المجالات كلهم ابدوا حبهم واحترامهم للعمل.
كما شارك البعض لقطات تظهر أبطال كرة القدم كيف استوحوا احتفالات النصر الخاصة بهم من حركات دراغون بول.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ حــــول الــعـالـــم ـ منـــوعــــات ـ غـــــرائــــب“