القبض على وزير الدفاع العراقي السابق في مطار أرلاندا!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

القبض على وزير الدفاع العراقي السابق في مطار أرلاندا!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

قبضت الشرطة السويدية على وزير الدفاع العراقي السابق نجاح الشمري في مطار أرلاندا بستوكهولم أمس بشبهة قيامه بالاحتيال على المساعدات.
وقال الادعاء العام إن الشمري (57 عاماً) كان مطلوباً غيابياً منذ سنة ونصف. وفق ما نقل TV4.
وتولى الشمري وزارة الدفاع العراقية في الفترة من 2019 إلى 2020. ولم يكن معروفاً في السويد حتى تم تعيينه فجأة وزيراً للدفاع في الحكومة العراقية. وأثيرت شكوك في العراق حينها بأنه يحمل جنسية مزدوجة في السويد والعراق، الأمر الذي نفاه الشمري.
وتبين لاحقا أن الشمري الذي يدعى في السويد نجاح العادلي أصبح مواطناً سويدياً في العام 2015 بعد أن حصل على الإقامة في 2011.
وكانت الكومبس أول من كشف في السويد عن جنسية وزير الدفاع العراقي.
وبعد الكشف عن جنسيته، بدأت السلطات السويدية في التحقيق معه بتهمة الاحتيال الخطير على المساعدات، للاشتباه في أنه حصل على مساعدات من السويد مثل دعم الدخل ومساعدة الأطفال والسكن في الوقت الذي كان يعيش فيه في العراق ويحصل على راتب كامل من الدولة العراقية، بينما أبلغ في السويد بأنه في إجازة مرضية لعدة سنوات.
ولا يزال التحقيق جارياً ضد وزير الدفاع السابق دون أن تتمكن السلطات السويدية من الإمساك به، حتى أمس الإثنين في مطار أرلاندا.
وخلال تسعينات القرن العشرين، كان الشمري ضابطاً في الجيش العراقي. وحققت معه السلطات السويدية بتهمة ارتكاب جرائم حرب، لكن تم إسقاط القضية في وقت لاحق :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“