فولكس فاجن ID.3 GTX .. هاتشباك ساخنة بقوة 322 حصان ودفع خلفي!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

فولكس فاجن ID.3 GTX .. هاتشباك ساخنة بقوة 322 حصان ودفع خلفي!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشفت فولكس فاجن عن نسخة GTX من أصغر سياراتها الكهربائية، ID.3. وهو ما أدى إلى تقديم سيارة هاتشباك ساخنة كهربائية بالكامل ذات دفع خلفي بقوة تصل إلى 322 حصان. وسيتم تقديم اصدارين مختلفين من السيارة أحدهما الاصدار القياسي والثاني الاصدار عالي الأداء لتوفير مستويات قوة مختلفة.
صورة
وتم تجهيز كلاهما بإكسسوارات رياضية ويعدان بمستويات عالية من الكفاءة ونطاق قيادة مثير للإعجاب. وتعد السيارة بجوانب ديناميكية مميزة بالاضافة لتصميم داخلي غني بالميزات مع أحدث التقنيات وأنظمة السلامة.
ويتوفر بالسيارة ID.3 GTX محركًا كهربائيًا مثبتًا على المحور الخلفي يولد قوة 282 حصان. بينما يعمل اصدار الأداء على زيادة القوة من المحرك لتصل إلى 322 حصان. وهو ما يجعل هذه الهاتشباك الكهربائية أكثر قوة من سيارة جولف R وحتى معظم محركات V6 المزودة بشاحن توربيني من شركة فولكس فاجن.
وعلى الرغم من أرقام القوة الكبيرة هذه، فإن ID.3 GTX ليست بالسرعة المتوقعة. ويصل الطراز الأساسي إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 6 ثوانٍ، بينما يصل إصدار الأداء إلى هناك قبل 0.4 ثانية من الاصدار السابق. وهذه تقديرات أولية، لذا قد نرى أرقامًا أكثر إثارة للإعجاب لاحقًا. وللتذكير، تصل سرعة سيارتي جولف GTI وR إلي 100 كم في الساعة خلال 5.1 ثانية وما يزيد قليلاً عن 4 ثوانٍ على التوالي.
ومع ذلك، تقول فولكس فاجن إن ID.3 GTX توفر تسارعًا مذهلاً بفضل الاستجابة الفورية لمحرك الدفع الكهربائي. تبلغ السرعة القصوى لـ GTX مقدار 178 كم في الساعة، بينما يقتصر اصدار الأداء على 200 كم في الساعة.
وقامت فولكس فاجن بإجراء العديد من التحديثات للتأكد من أن قيادة GTX أكثر إثارة من ID.3 العادية. وتم تكييف نظام التوجيه لتقديم توجيه أكثر دقة. وتستخدم السيارة تعليق ماكفرسون أمامي، في حين أن الجزء الخلفي عبارة عن نظام تعليق متعدد الوصلات من شأنه أن يوفر راحة وثباتًا وتحكمًا فائقًا. كما تلقت GTX ممتصات صدمات أكثر صلابة وضبطًا خاصًا للتعليق.
كما حصل اصدار الأداء على نظام التحكم في الهيكل القابل للتكيف DCC بشكل قياسي. وباستخدام أحدث البرامج، يفهم النظام بشكل أفضل كيفية تحرك العجلات وجسم السيارة ويمكنه ضبط ممتصات الصدمات وفقًا لذلك. ويمكن للسائق الاختيار من بين أربعة أوضاع للقيادة: Eco، أو Comfort، أو Sport، أو Individual.
ويمكن لشركة فولكس فاجن الآن أن تقدم لعملائها سيارة الهاتشباك مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية وهي جولف GTI، وبالدفع الخلفي ID.3 GTX، والدفع الرباعي Golf R.
وتحتوي طرازات GTX على بطارية ليثيوم أيون جديدة بقدرة 79 كيلووات في الساعة. واستنادًا إلى تقديرات دورة WLTP الأوروبية، تدعي فولكس فاجن أن السيارة الكهربائية يمكنها قطع مسافة 600 كم بين الرحلات إلى محطة الشحن. كما أصبح الشحن أسهل من ذي قبل، وذلك بفضل إضافة وظيفة الإدارة الحرارية التي تعمل على تهيئة البطارية قبل الشحن. وهذا يعني أن البطارية تكون في درجة الحرارة المطلوبة عندما تصل إلى محطة الشحن، مما يسمح بشحن أسرع وتقليل أوقات الانتظار.
وعند توصيلها بمحطة شحن DC، يمكن شحن ID.3 GTX بسرعات تصل إلى 175 كيلووات في الساعة، مما يؤدي إلى تجديد شحن البطارية من 10-80% في حوالي 26 دقيقة.
وتلقت ID.3 GTX صادم أمامي فريد مع مداخل تهوية على شكل حرف A. ويضفي النمط الماسي على الواجهة طابعًا عدوانيًا خفيًا، كما تدعمه أضواء نهارية على شكل سهم. تعتبر المصابيح الأمامية بتقنية LED قياسية، وهي متصلة عبر شريط LED رفيع. كما يتوفر لها عجلات Skagen مقاس 20 بوصة مع لمسات ماسية أو باللون الأسود الاختياري. وفي GTX القياسية، يتم اضافة إطارات 215، بينما يستفيد اصدار الأداء من إطارًا مطاطيًا أوسع 235.
وفي الخلف، يوجد مشتت هواء خاص بـ GTX بنفس النمط الماسي. بينما تشكل المصابيح الخلفية LED جزءًا من الباقة، بما في ذلك إشارات الانعطاف الديناميكية وتصميم الإضاءة الليلية الأنيق. كما يتوفر للسيارة 5 ألوان تشمل : رمادي مون ستون, أسود جرينديلا, الأبيض جلاسير, الفضي سكايل ميتاليك مع توفر اللون الأسود اللامع لأجزاء التزيين.
وفي الداخل توجد مقاعد رياضية داعمة مزينة بمزيج من قماش “Lurus” المعاد تدويره والجلد. كماحصلت المقاعد السوداء على لمسة من الألوان بفضل الخياطة الحمراء والإطارات المتباينة. ويمكن للعملاء أيضًا اختيار مقاعد ergoActive المزودة بإمكانية التعديل الكهربائي ومساند الرأس المدمجة ودعم الفخذ القابل للتعديل. كما تتلقى فرش من الصوف ، وتفاصيل باللون الأحمر الفريد.
وستستخدم ID.3 GTX نظامًا ترفيهيًا مقاس 12.9 بوصة يوفر الآن وظيفة ChatGPT كجزء من المساعد الصوتي IDA. وستتوفر شاشة عرض الواقع المعزز وتطبيق Wellness مقابل تكلفة إضافية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“