إدانة الطبيب عادل شلبي وستة آخرين بعد رشاوى بالملايين في مستشفى سويدي!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

إدانة الطبيب عادل شلبي وستة آخرين بعد رشاوى بالملايين في مستشفى سويدي!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أدان القضاء السويدي، المسؤول السابق في مستشفى أوبسالا الجامعي، الطبيب عادل شلبي، لتلقّيه رشاوى بلغت قيمتها خمسة ملايين كرون، وحكم عليه بالسجن أربع سنوات، كما أدان ستة أشخاص آخرين في القضية نفسها.
وبعد محاكمة استمرت 18 يوماً في محكمة مقاطعة أتوندا، صدر الحكم اليوم على المتهمين السبع في القضية، وهم إضافة إلى شلبي، ستة موردين لعيادة الأشعة السينية حيث كان عادل شلبي مديراً العمليات. وبين الموردين المحكومين، مديران سابقان في شركتي Canon Medical Systems و Siemens Healthcare.
وحكم على أحد المدانين، وهو صاحب شركة توظيف بالسجن لمدة عام ونصف، بينما حُكم على خمسة أشخاص بأحكام مع وقف التنفيذ وغرامات يومية، كما نقلت قناة SVT.
ووصف القائم بأعمال مستشار محكمة مقاطعة أتوندا كريستر تورنيفورش، القضية بالـ”خطيرة للغاية”، لارتباطها بأعمال يتم تمويلها من أموال الضرائب ويجب أن تحظى بثقة كبيرة من قبل الشعب.
وكانت الشرطة بدأت التحقيق في القضية في أكتوبر 2022، بعد كشف برنامج التحقيقات التلفزيوني Uppdrag granskning أن مدير العمليات السابق وأخصائي الأشعة عادل شلبي تلقى مبلغ 200 ألف كرون سويدي لشراء جهاز أشعة سينية من شركة Canon.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“