تويوتا تحصل على براءة اختراع لشاحنة جديدة ربما ستدخل الانتاج قريباً!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تويوتا تحصل على براءة اختراع لشاحنة جديدة ربما ستدخل الانتاج قريباً!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

في أواخر العام الماضي، كشفت تويوتا النقاب عن الطراز التجريبي X-Van Gear في معرض التنقل الياباني 2023. وتمثل في دراسة تصميمية حصلت الآن على براءة اختراع، مما رفع الآمال في تحولها لنموذج إنتاجي. ولم تكن X-Van Gear الأصلية بمثابة دراسة شاملة في البداية. وقد بدت وكأنها نسخة للمتعة فقط عنها سيارة جاهزة للانتاج .
صورة
ولكن هذه التصميمات تم تسجيلها فى مكتب براءات الاختراع وهو أمر لا يضمن نية تويوتا لوضعها في مرحلة الإنتاج. ومن المعقول أنهم فعلوا ذلك لحماية هذه التصميمات من العلامات التجارية الأخرى التي قد تفكر في أي أفكار غريبة.
وتتميز سيارة X-Van Gear بتصميم يشبه الصندوق إلى جانب أبواب منزلقة أمامية وخلفية. كما أن الكسوة البلاستيكية القوية جنبًا إلى جنب مع باقة الألوان، تذكرنا بأسلوب سيارات FJ Cruiser. كما أن الأبعاد الإجمالية لـ X-Van، تقع في مكان ما بين الشاحنات وسيارة الـSUV.
وفي الداخل، توفر ثلاثة صفوف من المقاعد التي تم تثبيتها على قضبان في الأرضية، مما يسمح لها بالانزلا. جنبًا إلى جنب مع الأبواب بدون أعمدة B، وهو ما يجعلها توفر مساحة مفتوحة واسعة يمكن استخدامها كصالة أو غرفة طعام للمخيمين.
وحصلت تويوتا على براءة اختراع لهذه التصاميم في أوائل شهر مارس، مما أثار تكهنات في اليابان حول إمكانية تحولها لسيارة قيد الإنتاج. وتتطابق السيارة المصورة مع السيارة الاختبارية، باستثناء حامل السقف. ومع ذلك، فإن جميع الميزات الرئيسية الأخرى مثل أقواس العجلات التي تشبه الصندوق مع قضبان الأبواب المنزلقة، والأعمدة A وB وD السوداء والمصابيح النهارية الرفيعة، كلها واضحة في براءة الاختراع مثل نموذج السيارة التجريبي.
ويبلغ طول سيارة X-Van بواقع 4695 ملم، وعرضها 1,820 ملم، وارتفاعها 1,855 ملم، مما يجعلها قابلة للمقارنة من حيث الحجم مع شاحنات تويوتا Noah وVoxy الحالية. وعلى الرغم من ذلك، لم تؤكد تويوتا رسميًا ما إذا كانت X-Van ستدخل مرحلة الإنتاج أم لا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16410
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: تويوتا تحصل على براءة اختراع لشاحنة جديدة ربما ستدخل الانتاج قريباً!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

السيارة في خدمة الشعب
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“