الصين تعزز إنفاقها الحكومي لدعم الاقتصاد!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49224
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الصين تعزز إنفاقها الحكومي لدعم الاقتصاد!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

عززت الحكومة المركزية الصينية إنفاقها منذ بداية العام الجاري، في مؤشر على تولي المزيد من المسؤولية المالية لدعم الاقتصاد، والحيلولة دون تفاقم أزمة ديون الحكومات المحلية بالبلاد.
وكشفت بيانات وزارة المالية الصينية التي اطلعت عليها وكالة بلومبرغ للأنباء، أن الانفاق الحكومي ارتفع خلال شهري يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط) الماضيين، بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 482.8 مليار يوان (66.8 مليار دولار)، في أسرع وتيرة له منذ 5 سنوات.
وأوضحت بلومبرغ أن بكين تتحرك تدريجياً نحو إسناد مسؤولية دعم النمو الاقتصادي للحكومة المركزية، بدلاً من المسؤولين المحليين، كوسيلة للحفاظ على حجم الاستثمارات ونزع فتيل أزمة الدين المحلي.
ونقلت بلومبرغ عن تشينغ تشاوبينغ، المحلل الاقتصادي لدى مجموعة أستراليا أند نيوزيلاند بانكينغ غروب المصرفية، قوله: تكشف البيانات الأخيرة أن بكين تعتزم تعزيز النمو مع الحد من المخاطر.
والجدير بالذكر، أن السلطات المركزية والمحلية في الصين أنفقت نحو 700 مليار يوان، خلال أول شهرين من العام الجاري على قطاعات الزراعة والغابات والري، بالإضافة إلى التنمية العمرانية والريفية، في زيادة نسبتها 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“