إيسوزو دي ماكس تتحول للكهرباء وتبدأ المبيعات في 2025!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

إيسوزو دي ماكس تتحول للكهرباء وتبدأ المبيعات في 2025!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

استعرضت شركة إيسوزو أول سيارة كهربائية لديها، والتي تعتمد على شاحنة البيك أب متوسطة الحجم دي ماكس D-Max. وتستمر الشاحنة رغم التحول للكهرباء في الاحتفاظ بقدرات الحمولة والقطر لإصدارات الديزل التوربيني.
صورة
وسيتم عرض نموذج أولي لمرحلة ما قبل الإنتاج لسيارة دي ماكس الكهربائية في 27 مارس في معرض بانكوك الدولي للسيارات في تايلاند، قبل إطلاقها في السوق في أوروبا والمقرر في عام 2025. كما سيتم تقديم نموذج آخر من السيارة بنظام هجين خفيف متصل بالمحرك الديزل التقليدي لها . ولا يعرف ما إذا كان النموذج الهجين سيتم انتاجه أم لا.
وتعتمد نسخة دي ماكس الكهربائية على نفس الهيكل للسيارة المحسن مؤخراً . ويتم استبدال محرك الديزل التوربيني بـنظام دفع رباعي كامل . ويتم توفير الطاقة من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 66.9 كيلووات في الساعة.
وينتج المحرك الكهربائي الأمامي 53 حصانً و108 نيوتن متر من العزم بينما يساهم المحرك الكهربائي الخلفي بقوة 121 حصان و217 نيوتن متر . ويبلغ الناتج المشترك 174 حصانًا و325 نيوتن متر من عزم الدوران. مما يعني أن الشاحنة الكهربائية أقوى من نسختها بمحرك الديزل ذو المواصفات الأساسية سعة 1.9 لتر.
ولم تكشف الشركة عن نطاق القيادة للشاحنة الكهربائية لكنها أكدت أنها توفر حمولة تبلغ 1000 كجم وقدرة سحب تبلغ 3500 كجم كما في الطرازات الحالية التي تعمل بالديزل. أما بالنسبة للسرعة القصوى، فستكون أكثر من 130 كم/ساعة.
ومن حيث التصميم, تأتي النسخة الكهربائية بشبكة مغلقة لتحسين الديناميكية الهوائية ولمسات زرقاء. وتتم مشاركة باقي هيكل الشاحنة بمقصورة مزدوجة مع نسخة محرك الاحتراق العادية. وعلى الرغم من ذلك, توجد مجموعة جديدة من العجلات بستة أذرع وشعارات “EV Concept”.
وتقول شركة إيسوزو إن سيارة دي ماكس الكهربائية سيتم إطلاقها في أسواق مختارة في أوروبا مثل النرويج في عام 2025. ومع ذلك، سيتم طرح الشاحنة الكهربائية أيضًا في المملكة المتحدة وأستراليا وتايلاند ودول أخرى، بناءً على احتياجات السوق ونضج البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.
وإلى جانب النسخة الكهربائية بالكامل، عرضت إيسوزو أيضًا النموذج الأولي من دي ماكس Hi-Lander MHEV. ويأتي هذا الطراز مزودًا بنظام هجين خفيف يتضمن محرك الديزل التوربيني سعة 1.9 لتر ونظام 48 فولت. وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق، بما في ذلك مواصفات الشاحنة الهجينة الخفيفة وخطط الإنتاج المستقبلية.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“