خبز عيد الفصح المجدول والمزين بالبيض الملون!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49272
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

خبز عيد الفصح المجدول والمزين بالبيض الملون!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

شو نحتاج
صورة
ثلث كوب سكر
1 باكيت خميرة جافة نشطة
نكهة 1 ليمونة
نصف ملعقة صغيرة ملح
3 إلى 3 ونصف كوب دقيق لجميع الأغراض
¾ كوب حليب
4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة مقطعة مكعبات
5 بيضة مخفوقة
3 إلى 4 بيضات مصبوغة غير مطبوخة
1 صفار بيضة لدهن البيض
سكاكر ملونة للزينة
لتحضير خبز عيد الفصح:
في وعاء كبير، اخلطي السكر والخميرة وقشر الليمون والملح و3 أكواب من الدقيق. في قدر أو في الميكروويف، سخني الحليب والزبدة بلطف إلى حوالي 115 درجة. أضيفي الحليب إلى المكونات الجافة. استخدمي خلاطًا للخفق على سرعة متوسطة لمدة 2-3 دقائق.
أضيفي البيض المخفوق واخلطيهم على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين، مع التأكد من كشط جوانب وقاع الوعاء حسب الحاجة. إذا كانت العجينة لا تزال لزجة جدًا، أضيفي نصف كوب الدقيق المتبقي. يجب أن تكون العجينة طرية ولزجة قليلاً فقط.
ضعي العجينة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق واعجنيها لمدة 10 دقائق حتى تصبح العجينة ناعمة ومرنة. بدلًا من ذلك، يمكنك استخدام خطاف العجين الملحق والعجن على سرعة منخفضة لمدة 6-8 دقائق. نشكل العجينة على شكل كرة مستديرة ونضعها في وعاء كبير مدهون بالزبدة، ونقلب العجينة فيه لتتغطى العجينة بالدهن. غطيها بمنشفة مطبخ نظيفة واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة أو حتى يتضاعف حجمها.
بينما ترتفع العجينة، قومي بصبغ 3-4 بيضات غير مطبوخة بالألوان التي اخترتها. دعيها تجف تماما. لا داعي لغلي البيض جيدًا، فهو سيطهى تمامًا في الفرن.
بعد أن يتضاعف حجم العجينة، ندفعها الى الاسفل ونفردها على سطح مرشوش بقليل من الدقيق. تُقسم العجينة إلى أثلاث، ويُلف كل جزء على شكل حبل بطول 24 بوصة. ضع حبال العجين على صينية خبز مبطنة بالرق، ثم جدلها في جديلة تقليدية مكونة من 3 خيوط. شكلي دائرة بالعجين المضفر واضغطي الأطراف معًا.
قومي بتغطية البيض الملون بخفة شديدة بالزيت ورتبيه فوق الجديلة. لا تضغطي البيض كثيرًا على العجينة، لأنها سوف تغوص ويستقر بعضًا منها اسفل العجين أثناء الخبز.
غطي العجينة بمنشفة مطبخ نظيفة واتركيها في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة على الأقل أو حتى يتضاعف حجمها. في هذه الأثناء، سخني الفرن إلى 375 درجة.
قومي بتحضير مخفوق البيض عن طريق خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من الماء. عندما تنتهي من الارتفاع، تدهن العجينة بصفار البيض وترشها بالسكاكر الملونة، إذا رغبت في ذلك. تجنب وضع مخفوق البيض على البيض الملون.
اخبزيها لمدة 25 دقيقة حتى تصبح العجينة بنية ذهبية . يجب أن تكون درجة الحرارة الداخلية 190 درجة. اتركيها تبرد على رف التبريد قبل التقديم.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16410
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: خبز عيد الفصح المجدول والمزين بالبيض الملون!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

عاشت الأيادي لذيذة لكنها تقريبا انقرضت في يومنا
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ مطبخ ديريك ديلان العالمي“