الألماني ميروسلاف كلوزة يُعادل رقم رونالدو البرازيلي

منتدى يختص بكل أحداث كأس العالم

المشرف: كبرو عبدو

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
مشرف
مشرف
مشاركات: 2094
اشترك في: السبت مايو 15, 2010 9:42 pm

الألماني ميروسلاف كلوزة يُعادل رقم رونالدو البرازيلي

مشاركة بواسطة كبرو عبدو »

كلوزة يُعادل رقم رونالدو

أحرز الألماني ميروسلاف كلوزة هدفاً في الدقيقة 71 من مباراة منتخب بلاده ضد غانا في المجموعة السابعة ليتساوى مع مهاجم البرازيل السابق رونالدو لويس نازاريو كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في النهائيات برصيد 15 هدفاً لكل منهما.

وشارك كلوزةكبديل في الدقيقة 69 ونجح في اقتناص هدف بلمسة من أمام المرمى في شباك الحارس الغاني فاتاو داودا.‏

وبقي رقم الظاهرة البرازيلي محمياً لسنوات عديدة، حيث خرج رونالدو البرازيلي قبل بدء المونديال وقال إن تحطيم كلوزة لرقمه التاريخي لا يزعجه، واعتبرها منافسة جميلة بين لاعبين كبار. وقد قام كلوزة بالاحتفال بشكل غريب بعد إحراز الهدف حيث قام بعمل شقلبة في الهواء فرحاً بذلك الهدف الذي جعله يدخل تاريخ كأس العالم من أوسع الأبواب .

وفي مقارنة سريعة بين أهداف رونالدو و كلوزة سنجد أن رونالدو سجل أهدافه في 11 مباراة 11 بالرجل اليمنى و 3 باليسرى و هدف وحيد بالرأس لكن كلوزة سجل في 10 مباريات فقط 7 باليمنى و هدف وحيد باليسرى فيما سجل 7 أهداف رأسية. والغريب في الأمر أن رونالدو و كلوزه أحرزا هدفهما الـ 15 في مرمى المنتخب الغاني .. كما أصبح كلوزة أكبر لاعب ألماني يسجل في المونديال بعمر 36 عاماً و 12 يوماً. ولم يكتفِ كلوزه بمعادلة رقم الظاهرة فحسب بل أنه أصبح أول لاعب ألماني يسجل في 4 نسخ مختلفة للمونديال ( 2002و 2006و 2010و 2014) وكلوزه هو ثالث لاعب في تاريخ المونديال يسجل في 4 نسخ بعد الأسطورة البرازيلية بيليه و الألماني أوفه زيلير.‏
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى كأس العالم“