لإشعال الشموع في البيت فوائد كثيرة

بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16396
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

لإشعال الشموع في البيت فوائد كثيرة

مشاركة بواسطة بنت السريان »

1379803_536696593076941_2074538983_n.jpg

منقوووووول
للشموع استخدامات كثيرة، وهناك من يداومون على إشعالها في المنزل بغرض خلق أجواء تبعث على الاسترخاء، وهناك من يستخدمونها لنشر روائح جيدة في المكان أو لتعزيز الحالة المزاجية العامة.
وهناك كذلك بعض الثقافات التي تستخدم الشموع كجزء من طقوسها أو احتفالاتها الرائجة، مثل تمني أمنية على شموع أعياد الميلاد، والمشاركة بها في كثير من النشاطات والمناسبات المختلفة.
لكن الجديد الآن، حسب ما توصلت إليه بعض الدراسات مؤخرا، هو أن إشعال الشموع قد يعود عليك ببعض الفوائد الصحية كذلك؛ إذ تبين أن إشعال شمعة معطرة قد يساعد على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وتقليل الشعور بالتوتر، وعمل توازن لنشاط الدماغ. وتبين أن معظم هذه الفوائد الصحية تُستَمَد من رائحة الشموع وليس من لهب الشمع نفسه.
وكشفت الدراسات أن الشموع المعطرة تؤثر على الذاكرة، والأفكار والعواطف عبر العلاج بالروائح. وتبين أن العطور تؤثر بايجابية على الحالة المزاجية، والحالة الذهنية والوظائف الفسيولوجية والمعرفية.
واتضح أيضا، وفق ما نشره موقع "هيلث لاين" الشهير، أن بمقدور العلاج بالروائح تحسين الصحة والهناءة العامة للجسم بعدة طرق ملموسة كذلك، بدءا من تخفيف الألم، وصولا إلى تعزيز المناعة.
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان

العودة إلى ”܀ اشعل شمعة“