خط هاتفي جديد في السويد للحد من قضايا التطرف!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49241
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

خط هاتفي جديد في السويد للحد من قضايا التطرف!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

الكومبس: سيبدأ الصليب الأحمر السويدي العمل بخط هاتفي وطني الهدف منه تقديم الدعم والمساعدة للحد من أعمال العنف الناجمة عن التطرف.

وذكر التلفزيون السويدي، أن الخط موجه الى الأشخاص الذين يشعرون بالقلق تجاه إنضمام شخص على مقربة منهم الى الحركات المتطرفة الداعية للعنف في السويد أو في الخارج.
وتأتي مهمة الصليب الأحمر بتكلفة من المنسقة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف والرئيسة السابقة للحزب الديمقراطي الإشتراكي منى سالين.
وقالت سالين في بيان صحفي صادر عنها: كمنسقة وطنية، أرى ان من أهم ما يمكن عمله هو دعم الأشخاص الذين هم على مقربة من آخرين شاركوا في أعمال تطرف وعنف ومساعدتهم في الحد من العنف. ويمكن أن يكون ذلك الشخص على سبيل المثال، الأم، الأخ، مدرب كرة القدم، المعلم أو المسؤول الإجتماعي.
وأوضحت، أن منفذ الإعتداء على مدرسة ترولهيتان، والذي ترك أثاراً له على شبكة الإنترنت، تفضح إهتمامه بألمانيا النازية واليمين المتطرف، هو مثال على أحد أنواع الأشخاص الذين كان يمكن التقاطهم عن طريق الخط الهاتفي الجديد، لافتة الى قلقها من التطرف.
وسيبدأ مشروع الخط الهاتفي الجديد في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، وسيعمل طوال أيام الأسبوع بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.
وسيستمر خط المساعدة بالعمل حتى شهر حزيران/ يونيو من العام القادم 2016، بعدها سيتم أخذ القرار فيما إذا كان الخط سيبقى بشكل دائمي أم لا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“