تقنية جديدة تحاكي أذرع الأخطبوط!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تقنية جديدة تحاكي أذرع الأخطبوط!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

قالت دراسة جديدة إن البشر يمكنهم امتلاك قدرات مماثلة للأخطبوط، بتقنية جديدة تستخدم نموذج انتشار الانحناء والاستطالة مثل الأخطبوط.
وتسمى حركات الأخطبوط تقنياً انتشار الانحناء، وهي حركة مرنة تنتقل مثل الموجة حتى الطرف قبل أن تلتف حول الفريسة. ويحتوي كل مجس على صفوف مصاصات للمساعدة في الإطباق على الضحية.
ويطلق على الابتكار الجديد ذراع الأخطبوط الناعمة المتكاملة إلكترونياً ووصفه مبتكروه بأنه نموذج انتشار الانحناء والاستطالة للتحرك والوصول والإمساك بطريقة بسيطة ولكنها فعالة. ورغم أن ذلك قد لا يبدو عملياً، إلا أنه يمكن للبشر تشغيله بقفاز إصبع واحد فقط للتحكم في وصول الذراع وإمساكه داخل مستواه وخارجه، حسب موقع ياهو.
وقال ليوين، الباحث في الروبوتات في جامعة بيهانج في بكين الذي قاد البحث، لمجلة Nature: قررنا تنفيذ هذا المشروع لأننا رأينا كيف يلتقط الأخطبوط فريسته بطريقة أنيقة. هذا ليس الاختراع الأول الذي يعتمد على تشريح الأخطبوط. في العام الماضي، اخترع أستاذ الهندسة الميكانيكية مايكل بارتليت وباحثون من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا ما القفاز الثُماني الذي يسمح بالإمساك بالأشياء بشكل آمن تحت الماء مثل الأخطبوط. وكما أوضح بارتليت، فإن معظم المواد اللاصقة التي يصنعها الإنسان لا تعمل تحت الماء، لكن الأخطبوط يظهر هذه القدرة بمصاصاته.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16396
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: تقنية جديدة تحاكي أذرع الأخطبوط!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

أصبح الانسان يتعلم من الحيوان ويجيد التعلم منه
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الكومبيوتر والإنترنيت والموبايل & أجهـــزة“