دخلت غينيس للأرقام القياسية.. كندية تزرع 52 شريحة ذكية في جسدها!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

دخلت غينيس للأرقام القياسية.. كندية تزرع 52 شريحة ذكية في جسدها!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

دخلت لاعبة الخفة الكندية أنستازيا سين موسوعة غينيس للأرقام القياسية بزراعة 52 شريحة ذكية في جسدها، وتأمل قريباً إضافة المزيد منها.
في 2017، قررت الكندية التي تعيش في كاليفورنيا، زرع شريحة مغناطيسية صغيرة في إصبع يدها اليسرى، لتطوير مهاراتها في ألعاب الخفة التي كانت تمارسها منذ 10 سنوات، ولمساعدة ابنتها في الفوز بألعاب إلكترونية.
وبعد ست سنوات فقط، أصبحت في 2 فبراير (شباط) 2023 رسمياً أكثر شخص يزرع شرائح تكنولوجية في جسمه، بلغ عددها 52 بعد زراعة 11 شريحة في وقت واحد، وفق ما ذكرت ديلي ميل البريطانية في تقرير نشرته الأحد.
واعتبرت الكندية أن ميزة الشرائح أنها "غير مرئية" وبفضلها أصبحت حياتها أكثر "تكنولوجية"، إذ يمكنها بكل سهولة وسرعة فتح الأقفال، والعثور على الأشياء المعدنية، والاتصال بأرقام الهواتف، وتشغيل أجهزة الكمبيوتر، وأداء الخدع السحرية بطريقة مبهرة.
إدمان
وذكرت أناستازيا سين في مقابلة خاصة مع الصحيفة أن ابنتها الصغرى لعبت دوراً كبيراً في إنجاز المهمة للمرة الأولى، حيث طلبت منها الحصول على شريحة تحت جلدها لتشغيل كمبيوترها. ورفضت الأم الأمر بداية، لكنها وافقت على مضض بسبب تخوفها من تعرضها للأمراض.
واعتبرت أن زرع هذه الشرائح أكسبها "قدرات خارقة" بتطوير ردود فعلها اللمسية، فمثلاً من خلال جهاز الاستشعار على معصمها يمكنها معرفة الأشياء الموجودة على الطاولة رغم إغماض عينيها.
ووعدت بإضافة شرائح أخرى، لكنها أكدت أنها لن تزرع بطارية لأنها خشية أن تنفجر داخلها، كما أعربت عن رغبتها في لقاء منافس يكسر رقمها القياسي في غينيس.
ليست الأولى
وكشفت أنها تأثرت بمطور البرمجيات الأمريكي تيم كانون، مؤسس شركة Grindhouse Wetware، التي تصنع أجهزة قابلة للزرع تحت الجلد، لزيادة القدرات والحواس البشرية.
ورغم أنها دخلت غينيس لكنها ليست الوحيدة التي زرعت أجهزة إلكترونية في جسمها، إذ سبقها البريطاني نيل هاربيسون الذي زرع هوائياً يتيح له "سماع" الألوان على شكل ترددات موسيقية مختلفة.
في حين زرعت مؤثرة أمريكية عبر يوتيوب رقاقة RFID من مفتاح سيارتها، في ذراعها لتسهيل فتح أبواب السيارة.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الكومبيوتر والإنترنيت والموبايل & أجهـــزة“