إستخدامات زيت إكليل الجبل علاجية مبشّرة

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 15577
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

إستخدامات زيت إكليل الجبل علاجية مبشّرة

مشاركة بواسطة سعاد نيسان »

إستخدامات زيت إكليل الجبل علاجية مبشّرة، كونه أحد أنواع الزيوت العطرية الرائعة التي لها العديد من الفوائد المذهلة للصحة وللجمال.

زيت إكليل الجبل له العديد من الاستخدامات في الطب الشعبي، إذ يمتلك هذا الزيت المميز خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للالتهاب، ومضادة للفطريات، ومخففة للألم، فما هي فوائد زيت إكليل الجبل وكيفية استخدامه بشكل فعّال؟

إستخدامات زيت إكليل الجبل
تشمل أبرز استخدامات إكليل الجبل العديدة والمتنوعة المحتملة ما يأتي:

علاج الصلع
وجدت العديد من الدراسات العلمية أنَّ لزيت إكليل الجبل فعالية كبيرة في إعادة إنبات الشعر وعلاج حالات الصلع الوراثي والثعلبة، لذا فإنَّ هذا الزيت هو من العلاجات الشائعة المستخدمة في هذا المجال.

تنظيف الجسم من السموم
قد يساعد هذا الزيت على تخليص الجسم من السموم، وذلك لقدرته المحتملة على التأثير على الكبد والعصارة الصفراوية.

إذ قد يساعد زيت إكليل الجبل على زيادة كمية العصارة الصفراوية التي ينتجها الكبد، كما قد يساهم في تحصين الكبد وحمايته من التلف بشكل عام.
تحسين الذاكرة
من الاستخدامات الشائعة والقديمة لهذا الزيت استخدامه لتحسين الذاكرة، إذ قد يساعد استنشاق رائحة هذا الزيت على تنبيه الدماغ، وزيادة التركيز، والحماية من الإصابة بمرض الزهايمر أو التخفيف من حدّة أعراضه بعد الإصابة.وهو نبات يحسن الذاكرة بحوالي 75٪: اكتشاف قوة إكليل الجبل في الوظيفة الإدراكية.

تحسين صحة الفم والأسنان
قد يساعد هذا الزيت على قتل البكتيريا السيئة في الفم، وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بالتهابات اللثة والتسوس وتراكم البلاك، كما أنه قد يساعد على محاربة رائحة الفم الكريهة والقضاء عليها عند استخدامه كغسول فم طبيعي.

تخفيف التوتر

من الممكن لاستنشاق رائحة هذا الزيت أن يساعد على الآتي:

تحسين المزاج العام والشعور بالسعادة.
إعادة نبض القلب إلى وتيرته الطبيعية بعد المرور بظروف تسبّب التوتر وتسارع نبض القلب.
تسكين الألم
بسبب الخصائص المضادة للالتهاب التي يتمتّع بها هذا الزيت، فإنَّ استعمال هذا الزيت قد يساعد على تسكين الألم في أجزاء مختلفة من الجسم.
كل ما عليكم القيام به هو تدليك منطقة الألم بخليط من الزيوت يحتوي قطرات من هذا الزيت الذي يعد مفيدًا بشكل خاص في محاربة آلام العضلات، والتهابات وآلام المفاصل، والصداع بأنواعه.

تقوية الدورة الدموية
يعتقد البعض أنَّ تدليك الجسم بزيت إكليل الجبل قد يساعد وبشكل كبير على تدفئة الجسم وهو أمر ليس خاطئًا تمامًا، إذ يساعد على تحسين وتقوية الدورة الدموية في المنطقة التي يتمّ تدليكها بهذا الزيت، وبالتالي رفع درجة حرارة الجسم بعض الشيء.
المساعدة في محاربة مرض السرطان
يعد هذا الزيت أحد الزيوت الغنيّة بمضادات الأكسدة ومن المأكولات التي قد تساعد على الوقاية من السرطان والتي قد تلعب دورًا هامًا في محاربة مرض السرطان.

كما يحتوي مادة الكارنوسول (Carnosol) التي وجد أن لها قدرة محتملة على قتل الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان دون إلحاق أي ضرر بالخلايا المجاورة السليمة.

وقد يكون فعالًا بشكل خاص في محاربة سرطان البروستات، وسرطان الجلد، وسرطان القولون.



أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: إستخدامات زيت إكليل الجبل علاجية مبشّرة

مشاركة بواسطة بنت السريان »

موضوع جيد جدا ومهم شكرا جزيلا عزيزتنا سعاد بارك الله فيك
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أضـــف لمعــــــلومـــاتك“