الدنمارك: مخطط ديسمبر الإرهابي مرتبط بحماس!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49241
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

الدنمارك: مخطط ديسمبر الإرهابي مرتبط بحماس!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أعلن الادعاء العام الدنماركي وجود رابط بين حركة حماس ومخطط إرهابي كان جهاز الأمن الدنماركي أعلن عن إحباطه في منتصف ديسمبر الماضي.
ونقلت وكالة TT السويدية أن ممثل الادعاء العام أكد خلال جلسة استماع اليوم وجود روابط بين المجموعة التي يشتبه بتورطها في المخطط الإرهابي وحركة حماس الفلسطينية، والتي تصنفها دول غربية وبينها الدنمارك كحركة إرهابية.
واعتبر وزير العدل الدنماركي بيتر هوملغارد أن العلاقة بين المجموعة وحماس تؤكد وجود تهديد جدي خطير لبلاده.
وتشتبه السلطات الدنماركية بتورط سبعة أشخاص في التخطيط لجرائم إرهابية، ألقت القبض على ثلاثة منهم وهم رجل خمسيني وامرأتان في العشرينيات من العمر.
ولم تكشف الدنمارك حتى الساعة أي معلومات حول طبيعة المخطط وما كان يستهدفه.
ووجهت السلطات الاتهامات لثلاثة أشخاص غيابياً بينهم مشتبه به مقيم في مدينة مالمو بجنوب السويد، وموجود حالياً في لبنان كما كشفت صحيفة سيد سفينسكان.
ونقلت الصحيفة التي اتصلت بالرجل صدمته بالتهمة الموجهة له، ونفيه التورط في أي عمل إرهابي رغم اعترافه بعضويته في عصابة محلية محظورة تدعى Loyal to Familia. وأكد الرجل أنه لم يتلقّ أي معلومات حول التهمة الموجهة له وأن يعتزم العودة إلى الدنمارك في مرحلة لاحقة.
وكان جهاز الأمن الدنماركي PET أعلن منتصف ديسمبر أنه أحبط مخططاً وضعته شبكة إرهابية دولية لتنفيذ هجمات في الدنمارك، وتمكن من توقيف ثلاثة أشخاص في البلاد.
وقال مدير العمليات في PET فليمنغ دراير Flemming Drejer في مؤتمر صحفي إن المقبوض عليهم جزء من شبكة إرهابية تتوزع على دول عدة ولها صلات ايضاً ببيئة العصابات الإجرامية المحلية وبينها عصابة Loyal to Familia المحظورة.
وسارع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو حينها إلى الإعلان عن ارتباط المجموعة بحركة حماس وهو ما لم تعلق عليه السلطات الدنماركية حينها.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبـــار عامــــة ـ دوليــــــــــــة“