إلى عشاق الشواطئ أربطوا الأحزمة إلى عُمان!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49241
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

إلى عشاق الشواطئ أربطوا الأحزمة إلى عُمان!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

هل تشعر بالبرد وتفكر في رحلة الى أهم الشواطئ الدافئة والقريبة. سنأخذكم اليوم في جولة افتراضية لأروع جواهر شواطئ عُمان الساحلية:
1. شاطئ المغسيل، ظفار: يقع شاطئ المغسيل على بعد نصف ساعة بالسيارة من صلالة، ويتميز بمسافة ستة كيلومترات متواصلة (أربعة أميال) من الرمال البيضاء، والمنحدرات المثيرة والمساحات الخضراء المورقة وأشجار اللبان. استمتع بالسباحة في المياه الفيروزية الصافية، أو شاهد الصيادين وهم يقودون المراكب الشراعية التقليدية قبالة الشاطئ. يؤدي السير عبر كهف المرنيف إلى فتحات المغسيل الشهيرة في الطرف الغربي للشاطئ. كل بضع دقائق، تهتز الأرض وتندفع الأمواج من بين الثقوب الصغيرة بين الصخور مع ضجيج يصم الآذان ونفاثات مثيرة من مياه البحر. يمكنك السباحة في الخلجان المخفية أو ركوب قوارب الكاياك.
2. جزيرة مصيرة: هل ترغب في العزلة والامتدادات الرملية التي لا نهاية لها؟ تقدم جزيرة مصيرة فرصًا لركوب الأمواج ومراقبة الطيور (مع تسجيل أكثر من 328 نوعًا) ورؤية أربعة أنواع من السلاحف البحرية تأتي إلى الشاطئ لتضع بيضها، بما في ذلك أكبر عدد من السلاحف ضخمة الرأس في أي مكان في العالم. فكر في الشواطئ الفارغة المثالية للمشي حافي القدمين، والمياه الصافية المثالية للغطس أو الغوص، وفرصة رؤية السلاحف وهي تتجه نحو الشاطئ لتعشش. إنها ملاذ لمحبي الطبيعة وأولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ.
3. شاطئ القرم، مسقط: يعد شاطئ القرم من أشهر الشواطئ في مسقط بعُمان، ويقع في قلب المدينة. يقدم شاطئ القرم شريحة نابضة بالحياة من الحياة الساحلية في العاصمة. يمتد هذا الرمل الذهبي الذي يبلغ طوله 4 كيلومترات على جانبيه أشجار النخيل والمقاهي والفنادق، مما يجعله مركزًا حيويًا للسباحة والحمامات الشمسية ومشاهدة الناس. استمتع بغروب الشمس النابض بالحياة أو تناول وجبة خفيفة في مطعم على شاطئ البحر أو استأجر بعض قوارب الكاياك لمغامرة بعد الظهر.
4. شاطئ يتي، صور: يقع شاطئ يتي على بعد 28 كيلومترًا خارج وسط مدينة مسقط. يقع على بعد 14.5 كيلومترًا (18 دقيقة) من بندر الخيران، و56.5 كيلومترًا (50 دقيقة) من مطار مسقط الدولي، و29.5 كيلومترًا (33 دقيقة) من سوق مطرح، و17 كيلومترًا (21 دقيقة) من شاطئ قنتب القريب. تتميز هذه الجوهرة البكر بمياه صافية ورمال ناعمة وجبال مثيرة كخلفية. يمكنك الاسترخاء تحت أشجار النخيل المتمايلة، أو السباحة في الأمواج اللطيفة، أو استكشاف قرى الصيد القريبة. يكمن سحر يتي في بساطتها وأجواءها المريحة.
5. محمية رأس الجنز للسلاحف: شاهد سحر الطبيعة في رأس الجنز، موطن إحدى أكبر أماكن تعشيش السلاحف الخضراء في العالم. تحت عباءة الليل، انضم إلى جولة إرشادية لمشاهدة هذه المخلوقات المهيبة وهي تتحرك على الشاطئ وتضع بيضها. إنها تجربة متواضعة تذكرك بترابط الحياة.
تذكر أن هذا مجرد بعض الشواطئ الموجودة في عُمان. تقدم كل واحدة منها شيئًا فريدًا، سواء كان ذلك مغامرة أو استرخاء أو انغماسًا ثقافيًا. لذلك، احصل على ملابس السباحة الخاصة بك، وواقي الشمس، واستمتع برحلة ممتعة.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16409
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: إلى عشاق الشواطئ أربطوا الأحزمة إلى عُمان!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

سبحان الله خلق في كل بلد ما يميزها عن غيرها في جميع المجالات
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“