هل البرتقال يرفع السكر في الدم

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 15583
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

هل البرتقال يرفع السكر في الدم

مشاركة بواسطة سعاد نيسان »

تعتمد إجابة سؤال هل البرتقال يرفع السكر في الدم على عدة عوامل، مثل الكمية التي تناولها مريض السكري من ثمار البرتقال في نفس الوقت، وحجم الثمار، وكيفية تحضير عصير البرتقال ونسبة السكر المستخدمة عند تحضيره، والكمية التي تم تناولها من العصير، ونوعيات الطعام الأخرى التي تناولها مريض السكري مع فاكهة أو عصير البرتقال.

وخلاصة القول أنه عند الإفراط في تناول ثمار البرتقال، أو في تناول عصير البرتقال، سينتج عن ذلك بالطبع ارتفاع نسبة السكر في الدم، لكن في حالة الاعتدال بالكميات التي يتم تناولها من الفاكهة أو العصير، لن ينتج عن ذلك ارتفاع شديد بنسبة السكر بالدم، وفيما يلي سنوضح لكم الكميات المسموح بتناولها من البرتقال بالنسبة لمرضى السكري:

تناول ثمرة واحدة من البرتقال صغيرة إلى متوسطة الحجم، تحتوي على ما يقرب من 15 جرام من الكربوهيدرات، بدلًا من تناول عدة ثمرات بنسبة عالية من الكربوهيدرات، التي ينتج عن تناولها بكثرة ارتفاع بنسبة السكر بالدم.

تناول البرتقال مع عناصر غذائية صحية، مثل أحد مصادر البروتين أو الدهون الصحية، مما يساهم في إبطاء عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات، للتحكم في ارتفاع السكر في الدم.

تناول فاكهة البرتقال أفضل من عصير البرتقال، لاحتواء العصير على نسبة أقل من الألياف المتواجدة في ثمار البرتقال، والحرص على عدم زيادة كمية العصير يوميًا عن 100 جرام.

أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“